استقالتان جديدتان من مجلس إدارة أبراج

أبراج: الخطوة لا تغير من مناصب المديرين التنفيذيين المشاركين

aiBANK

إستقال رئيسان تنفيذيان بشركة أبراج للاستثمار المباشر، من مجلس إدارة الوحدة ، بعد أيام من موافقة الشركة الاماراتية على بيع الجزء الأكبر من الأعمال التجارية إلى بنك الاستثمار الامريكي كولوني كابيتال.

وتعتبر الاستقالة أخر التطورات المتسارعة التى تشهدها مجموعة أبراج – أكبر شركة إستثمار مباشر بمنطقة الشرق الاوسط و أفريقيا-، والتي تعاني من نزاع مع بعض مستثمريها حول استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية بقيمة مليار دولار، في حين تنفي المجموعة الاتهامات.

E-Bank

وعينت محكمة في جزر كايمان الاسبوع الماضي، المصفيين المؤقتين لشركة أبراج القابضة وشركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة “AIML”، فى محاولة من الشركة لإعادة هيكلة ديونها.

وقالت الشركة في بيان يوم الاثنين ردا على أسئلة من وكالة الأنباء رويترز: لن يعمل عمر لودهي وسيلكوك يورجيانسي أوغلو كمدراء في مجلس إدارة شركة أبراج المحدودة لإدارة الاستثمارات “AIML”.

وأضافت أن هذه الخطوة لا تغير من مناصب المديرين التنفيذيين المشاركين ، لكنها لم توضح أيضا على الفور الدور الذي سوف يلعبونه في المستقبل.

والجدير بالذكر أنه بعد الإعلان عن الاتهامات التي تواجه أبراج في فبراير ، قام مؤسس المجموعة الأماراتية، عارف نقفي ، بتسليم إدارة الصندوق إلى الرئيسين التنفيذيين المشاركين ، وقسم المجموعة إلى قسمين ووضع إدارة أعمال الاستثمار للبيع.

ولا يزال نقفي ، الذي كان الرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج عندما بدأ النزاع ، أكبر مساهم فرد في أبراج القابضة.

في الأسبوع الماضي ، وافقت أبراج على بيع أعمال إدارة الصناديق الخاصة بها في أمريكا اللاتينية وأفريقيا جنوب الصحراء وأفريقيا الشمالية وتركيا إلى شركة إدارة الاستثمار الأمريكية كولوني كابيتال.

وفي البيان الصادر اليوم الإثنين ، قالت أبراج لرويترز إن لودهي ويورجيانسي يظلان موظفين في المجموعة ويلتزمان تمامًا بدعم القائمين على التصفية المؤقتة المشتركة في عملية إعادة هيكلة منظمة ، وصفقة البيع لصالح لشركة كولوني كابيتال.

الرابط المختصر