توقيع اتفاقيات مشروع مجمع تحرير البتروكيماويات بمجلس الوزراء

كربون القابضة: 80 اتفاقية منها خطابات الالتزام بالتسهيلات الائتمانية

aiBANK

حابي

توقع شركة كربون القابضة الاتفاقيات الخاصة بمشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات فى مقر مجلس الوزراء المصري يوم السبت المقبل، ومن المتوقع أن يشهد الحفل توقيع الاتفاقيات الرئيسية للمشروع وخطابات الالتزام بالتسهيلات الائتمانية لدى وكالات تمويل الصادرات.

E-Bank

كما سيتم التوقيع على أكثر من 80 اتفاقية وعقد رئيسي لصالح المشروع بحضور أعضاء مجلس الوزراء المصري وممثلي كبار جهات التمويل الدولية.

وقالت “كربون القابضة” أن هذا الاحتفال يأتى تتويجا للجهود المشتركة بين العديد من الأطراف التي عكفت على تطوير المشروع الذي أشادت به الحكومة المصرية باعتباره أنجازاً للشركة والاقتصاد القومى بوجه عام، فى ظل توجه الحكومة للتركيز على خلق وظائف جديدة وتعظيم المردود الاستثمارى من خلال مشروعات التنمية الصناعية.

وعلى هذه الخلفية، اعتبرت الحكومة المصرية مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات “مشروعاً ذا أهمية وطنية”، الأمر الذي يجعله في طليعة أهداف التنمية الصناعية الوطنية في مصر خالل الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن مشروع مجمع التحرير للبتروكيماويات سيسهم في مضاعفة صادرات مصر وخلق مئات الآلاف من الوظائف المباشرة وغير المباشرة عبر جميع مراحله منذ الإنشاء وحتى بدء عملية الإنتاج.

الرابط المختصر