موندي تستحوذ على الوطنية للمنتجات الورقية بقيمة 510 مليون جنيه

فاروس وسيط البائع بالصفقة.. ومكتب التميمي تولي الاستشارات القانونية

aiBANK

أنغام بيومى

أعلنت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية عن نجاح عملية بيع 100٪ من رأس مال الشركة الوطنية للمنتجات الورقية للتصدير والاستيراد (NPP) لصالح مجموعة موندي، مقابل 510 ملايين جنيه مصري – ما يعادل 29 مليون دولار-.

E-Bank

وقال علاء العفيفي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المشارك لشركة فاروس القابضة فى بيان اليوم، أن شعور المستثمر تجاه مصر يشهد تحسناً كبيراً ويزداد هذا التحسن مع جني مصر لنتائج إصلاحاتها الاقتصادية.

وقامت فاروس لتداول الأوراق المالية بدور الوسيط في عملية البيع نيابة عن مساهمي الشركة الوطنية للمنتجات الورقية، بينما قامت شركة التميمي وشركاه بدور المستشار القانوني.

ومن جانبها، قالت نهى الغزالي، العضو المنتدب ورئيس فاروس لبنوك الاستثمار: “يسعدني أن أشهد استكمال الإقفال النهائي لصفقة الشركة الوطنية للمنتجات الورقية التي تثبتت مكانة فاروس المتنامية في تنفيذ عمليات الاندماج والاستحواذ، مضيفةً :” أننا نثق بشدة بأداء السوق المصري وبقدرتنا على مواصلة دعم عملائنا لتحقيق أهدافهم الإستراتيجية على المدى الطويل”.

و”موندي” هي المنتج الرئيسي للشنط والأكياس الصناعية في الشرق الأوسط؛ حيث تدير أربعة مصانع في المنطقة، وتوفر حلول تغليف ورقية لعملائها من خلال حوالي 26 ألف موظف وعامل في أكثر من 30 دولة.

وتأسست الشركة الوطنية للمنتجات الورقية للتصدير والاستيراد NPP في 11 يناير 2010. وحالياً هي المورد المحلي الرائد للأكياس الورقية “كرافت” للشركات العاملة في صناعة مواد البناء، و لدى الشركة مصنعٍ واحدٍ في المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وتقدم خدماتها للعملاء الإقليميين.

وفي 31 ديسمبر 2017، بلغت إيرادات الشركة الوطنية للمنتجات الورقية 572 مليون جنيه مصري ، فيما بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإهلاك الدين (EBITDA) بقيمة 107 مليون جنيه مصري.

الرابط المختصر