عمومية يونيباك توافق على مضاعفة رأس المال عبر أسهم مجانية

aiBANK

أنغام بيومى

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق “يونيباك”على مضاعفة رأس المال المدفوع والمصدر من 38.5 مليون جنيه الى 77 مليون جنيه، وذلك بزيادة قدرها 38.5 مليون جنيه، من خلال أسهم مجانية، بواقع سهم لكل سهم أصلي بالقيمة الاسمية و البالغة جنيه واحد.

E-Bank

وأبلغت الشركة فى بيان لإدارة البورصة، انه تمت الموافقة خلال إجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة أمس، على إستخدام الاحتياطيات والأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية عن السنه المالية المنتهية فى 31/12/2017، لزيادة رأس المال المدفوع والمصدر.

كما وافقت الجمعية على زيادة رأس المال المرخص به من 50 مليون جنيه الى 350 مليون جنيه، وتعديل المواد (6) و (7 ) من النظام الأساسى للشركة.

كما تمت الموافقة على تفويض رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب للاستثمار او من يفوضه فى إدخال اى تعديلات -وفقا لمتطلبات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة للرقابة المالية واى جهات أخرى معنية – على محضر الجمعية العامة غير العادية وعقد تعديل المادتين (6) و(7) من النظام الأساسي للشركة.

وتضاعفت أرباح شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق “يونيباك” 4 مرات خلال عام 2017، لتصل إلى 55.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 11.1 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

ونمت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 492.5 مليون جنيه، مقارنة بإجمالي مبيعات 240.5 مليون جنيه في عام 2016.

الرابط المختصر