شركات مقيدة تنفي علاقتها بمجموعة أبراج.. والافصاحات مستمرة

aiBANK

أنغام بيومى

نفت مجموعة كبيرة من الشركات علاقتها بمجموعة أبراج، بناء على مطالبة من إدارة البورصة بالكشف عن أى علاقة او إرتباط مع المجموعة الأماراتية التى تخضع لتصفية مؤقتة.

E-Bank

وتضمنت قائمة الشركات، سي أى كابيتال، بايونيرز القابضة، عامر جروب، وشركة أراب للتنمية والاستثمار العقاري.

كما أكدت كل من شركة مينا للاستثمار السياحي و العقاري، القاهرة للاستثمارات والتنمية، والاسماعيلية الجديدة للتطوير، وعبر المحيطات للسياحة، عدم وجود اى علاقة تعاقدية أو ارتباط مع مجموعة أبراج كابيتال.

كما نفت شركات المصريين للاسكان والتنمية ، إعمار-مصر، الاهلى للتنمية الاستثمار وأسيك للتعدين “أسكوم”، وجود أى علاقة تعاقدية أو ارتباط بينهم وشركة أبراج كابيتال.

وضمت القائمة أيضا كل من العامة لاستصلاح الاراضى، وشمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى ” نيوداب”،و الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية “فوديكو”، مؤكدين عدم وجود اى علاقة تعاقدية أو ارتباط مع المجموعة الاماراتية.

وتوالت إفصاحات الشركات فى البورصة، بداية جلسة اليوم، بعد أن طلبت إدارة البورصة للشركات المقيدة ،بإفادتها بأى علاقة تعاقدية أو ارتباط مع مجموعة أبراج كابيتال، وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا.

جاء ذلك بعد أيام من استفسارات وجهتها “جريدة حابي” للمسئولين، حول الخطوات الواجب اتخاذها لمنع تعرض الشركات المحلية لأية أزمات نتيجة عملية التصفية المؤقتة التى تخضع لها أبراج.

وجاء نص رسالة البورصة : نرجو الإفادة عما إذا كانت ثمة علاقة تعاقدية أو ارتباط بين شركتكم ومجموعة أبراج كابيتال.

أضافت الرسالة: فى حالة كون هناك ارتباط، فبرجاء الافصاح عن مدى تأثير توقف نشاط مجموعة أبراج كابيتال على شركتكم.

وقررت شركة أبراج كابيتال الإماراتية مؤخرا طلب التصفية المؤقته بعد عدم قدرتها على سداد التزامات فى مواعيدها لعدد من المؤسسات من بينها هيئة التأمينات الكويتية.

وكانت جريدة حابي قد تابعت على مدار الأسابيع الماضية تطورات أزمة المجموعة الإماراتية، واستفسرت من المسئولين فى سوق المال المصرية عن مطالبة الشركات المحلية بالافصاح عن تعرضها لأبراج كابيتال، فى ظل وجود استثمارات متنوعة لصناديق المجموعة الإماراتية فى مصر.

الرابط المختصر