البحث عن طرق لسداد مستحقات موظفي أبراج

aiBANK

حابي

يسعى مصفّي مجموعة أبراج إلى البحث عن طرق لسداد مستحقات موظفيها ، في حين قام بجمع الأموال لتغطية تكاليف الرواتب الفورية وسط إعادة هيكلة الشركة.

E-Bank

وقالت بلومبرج نقلا عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها ، أن الموظفون يشعرون بالقلق ، وأن نحو 90 موظف من المكاتب الخلفية والسكرتارية والاستقبال لديهم مستحقات عن عملهم بشركة الاستثمار المباشر الأماراتية ، وقد يصل المبلغ المستحق إلى 20 مليون دولار.

وقال مايك جيرفيس ، شريك إعادة الهيكلة في شركة برايس ووترهاوس في بيان ، أن شركته التي تم تعيينها كمصفي مؤقت لمجموعة أبراج ، قد جمعت أموال “بشكل أساسي من أجل تغطية تكاليف الرواتب في أبراج هذا الأسبوع”. وأضاف “نحن على اتصال مع فريق Deloitte المعين في شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة لتحديد كيفية تلبية المدفوعات الأخرى للموظفين”.

وعلى صعيد أخر قال بعض الاشخاص لبلومبرج أن أبراج قد يكون عليها سداد فواتير غير مدفوعة الأجر لبعض الشركات الاستشارية ولإيجارات مقرها في مركز دبي المالي العالمي .

وتأتي أزمة أبراج ، التي كانت في يوم من الأيام أحد رواد الاستثمار فى الاسواق الناشئة، بعد خمسة أشهر فقط من مراجعة للتحقيق من سوء إدارة الأموال المزعومة في صندوق الرعاية الصحية التابع لها.

وفي الأسبوع الماضي ، وافقت شركة كولوني كابيتال على شراء بعض صناديق أبراج ، والإشراف على شركات أخرى حيث أن الشركة القابضة ووحدات إدارة الاستثمار في أبراج تخضع لإعادة هيكلة تحت إشراف المحكمة في جزر كايمان.

ويواجه مؤسس أبراج عارف نقفي ومدير أخر بأبراج محمد رفيق لاكهاني، قضية جنائية في الإمارات، لإصدار شيك بدون رصيد كاف، وفقا لوثيقة محكمة إطلعت عليها بلومبرج.

وتم إصدار الشيكات كضمان على قرض قيمته 200 مليون دولار تقريباً إلى أبراج و 100 مليون دولار إلى نقفي من قبل عائلة جعفر –ومقرها الأمارات- ، وفقاً لحبيب الملا ، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر ماكنزي والممثل القانوني لمؤسس أبراج ، علما ان الشيكات المرتجعة تعامل كجريمة جنائية وفقا للقانون الإماراتي ، ومن المقرر عقد جلسة يوم الخميس لنظر القضية.

الرابط المختصر