جنوب الوادي للأسمنت تكشف عن استثمار غير مؤثر حتى الآن فى أبراج

aiBANK

حابي

كشفت شركة جنوب الوادي للأسمنت عن إستثمارات قدرها 5.333 مليون دولار بمجموعة أبراج كابيتال، فى صورة أسهم.

E-Bank

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة اليوم بناء على الخطاب الذى وجته إدارة الافصاح للشركات المقيدة حول مدى وجود علاقة تعاقدية أو ارتباط مع مجموعة أبراج الإماراتية التي تخضع لتصفية مؤقتة، أنها تستثمر مبلغ قدره 5.333 مليون دولار طبقا لما ورد بالقوائم المالية للعام المالي المنتهي فى 31 ديسمبر 2017، تحت بند استثمارات فى أوراق مالية متاحة للبيع (قطاع الشركات القابضة) لدى مجموعة أبراج التى تستثمر الأموال فى أنشطة إستثمارية متعددة.

و أكدت “جنوب الوادي” أنه لا يوجد تأثير على القوائم المالية بالسلب حتى تاريخه، كما لم يرد للشركة أيه مراسلات تخص تصفية مجموعة أبراج.

وأضافت أن الشئون القانونية للشركة بصدد مخاطبة شركة أبراج، لإستيضاح ما ينشر بالصحف ومدى صحته من عدمه، مؤكدة أن مجموعة أبراج ليست من مساهمي الشركة.

كما أكدت أنها ستوافي البورصة بالتطورات فور حدوثها، وتأثيرها المباشر أن وجد.

وطالبت البورصة المصرية الشركات المقيدة بالكشف عن أى ارتباطات بينها ومجموعة أبراج كابيتال، بعد أيام من استفسارات وجهتها جريدة حابي للمسئولين، حول الخطوات الواجب اتخاذها لمنع تعرض الشركات المحلية لأية أزمات نتيجة عملية التصفية المؤقتة التى تخضع لها أبراج.

كانت جريدة حابي قد تابعت على مدار الأسابيع الماضية تطورات أزمة مجموعة أبراج كابيتال، بأدق تفاصيلها، حتى إعلانها طلب التصفية المؤقته وبيعها عمليات فى بعض الدول.

الرابط المختصر