محكمة جزر كايمان تحسم مصير عرض استحواذ كولوني على صناديق تابعة لأبراج ..11 يوليو

aiBANK

رويترز

قالت وكالة الأنباء رويترز، أن محكمة جزر كايمان ستحدد يوم 11 يوليو المقبل ، ما إذا كانت ستوافق على صفقة شركة كولوني كابيتال الامريكية للإستحواذ على أربعة صناديق تابعة لمجموعة أبراج الإماراتية ، وفقا لثلاث مصادر مطلعة.

E-Bank

وتعاني أبراج، التي تنكر ارتكاب أي مخالفات، من نزاع مع أربعة مستثمرين من بينهم بيل وميليندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية ، بسبب مزاعم بسوء استخدام أموالهم في صندوق رعاية صحية بقيمة مليار دولار.

وهزت تداعيات الخلاف الثقة في أبراج ، ما تسبب فى وقف جمع الأموال ، وأثار مشكلات في سداد الديون ، مما أجبر المجموعة الإماراتية على التقدم بطلب تصفية مؤقتة في جزر كايمان.

ويحتاج عرض إستحواذ “كولوني” على أربعة صناديق تابعة لأبراج ، إلى موافقة من المستثمرين ، المعرفين كشراء محدودين بالصناديق الأربعة.

و قال مصدر مطلع لرويترز أن شركة إدارة الاستثمارات الأمريكية تتوقع إجراء تصويت على العرض قبل جلسة المحكمة.

ولم ترد شركة أبراج التي تتخذ من دبي مقرا لها على الفور على طلب للتعليق، فيما ورفض متحدث باسم “كولوني” التعليق.

وأضاف المصدر إن كولوني أعربت عن ثقتها في أنها ستحصل على الدعم اللازم من الشركاء المحدودين الضروري ، رغم أن بعض المستثمرين في الصناديق أعربوا عن مخاوفهم بشأن الإطار الزمني الضيق لإغلاق الصفقة ، التي لم أعلنت الأسبوع الماضي.

وقال المصدر أن “كولوني” تجري مناقشات مع الشركاء المحدودين، وتقول إن الإطار الزمني محدد وفقا لتاريخ جلسة المحكمة في جزر كايمان ، التى تعتبر مقر كيانات الصناديق.

وإعتبر المصدر الإغلاق السريع للصفقة هو الأفضل، لأنه سيبعد هذه الأموال عن أي مخاطر جديدة تؤثر علي السمعة.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الإماراتية أصدرت مذكرات اعتقال بحق مؤسس أبراج ومدير تنفيذي آخر لإصدار شيك بدون أموال كافية ، حسب ما أوردته رويترز الثلاثاء الماضي.

الرابط المختصر