الصناعة تبحث مع بيلاروسيا تنشيط دور مجتمع الأعمال

aiBANK

نصار: تنسيق لعقد لجنة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني.. خلال الربع الاخير

راتشكوف: نلعب دور كبير في مفاوضات إتفاق التجارة الحرة مع دول الاتحاد الاوراسى

E-Bank

حابي

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية استكمال خارطة الطريق الموقعة بين مصر وبيلاروسيا في مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة لتنفيذ عدد من مشروعات التعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيراً الى التنسيق حاليا لعقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بالقاهرة خلال الربع الاخير من العام.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، وتناولت تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري بين البلدين .

وحضر اللقاء أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية ، إلى جانب دينيس ميلفسكى المستشار التجاري بالسفارة البيلاروسية.

وقال الوزير أن العلاقات التجارية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً، مشيراً إلى إرتفاع حجم التبادل التجاري خلال العام الماضي إلى 97.4 مليون دولار مقارنة بنحو 58 مليون دولار عام 2016، بنسبة زيادة 68% ، مكما حققت الصادرات المصرية لبيلاروسيا عام 2017 نسبة زيادة قدرها 47% مقارنة بعام 2016.

وأشار نصار إلى أهمية البناء على ما تحقق من انجازات في المجال الصناعي بين مصر وبيلاروسيا خلال المرحلة الماضية، والذي أثمر عن 21 مشروع مشترك اغلبها في المجال الصناعى، لافتا الى أهمية تعزيز دور مجتمعي الأعمال لينعكس في صورة مشروعات تعاون ملموسة تخدم منظومة النمو الاقتصادي بالبلدين على حدٍ سواء.

ولفت وزير الصناعة إلى دور مجلس الأعمال المصري البيلاروسي فى تعزيز التعاون المشترك بين مجتمع الاعمال في البلدين، والذى تم مؤخراً
إعادة تشكيل الجانب المصري به ، وذلك بهدف القيام بدوره المحورى فى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، بما يسهم فى تيسير حركة التجارة البينية وإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين .

وسلم سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة رسالة تهنئة للمهندس عمرو نصار من وزير الصناعة البيلاروسي فلاديمير كولتوفيتش ،على توليه حقيبة التجارة والصناعة بالحكومة الجديدة، مشيراً الى أهمية استكمال مسيرة التعاون الاقتصادي المشترك، واتمام كافة مشروعات التعاون القائمة بما يخدم منظومة النمو الاقتصادي بين البلدين.

وأشار راتشكوف الى ان بيلاروسا تقوم بدور كبير في دفع المفاوضات الرامية الى توقيع اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الاوراسى، فى إطار حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين لمستويات غير مسبوقة.

 

الرابط المختصر