إيه دى إم وكارجيل يتممان شراكتهما لإنتاج زيت الصويا فى مصر

انطلاق الشراكة الجديدة تحت اسم صوي ڤين (SoyVenTM)

aiBANK

حابي

أعلنت شركتا أرشر دانيلز ميدلاند (إيه دي إم)، وكارجيل، اليوم، إتمام صفقة الشراكة بينهما رسميا، وبدء أعمال شركة “صوي ڤين” المشتركة لتزويد السوق المصرية بكُسب وزيت فول الصويا.

E-Bank

وقال بيان صادر عن الشركتين صباح اليوم، إن شركة صوي ڤين ستمتلك وتدير الشركة الوطنية للزيوت النباتية، ومصنع استخلاص الزيت في منطقة برج العرب بالإسكندرية، بالإضافة إلي الوظائف والأنشطة التجارية المتعلقة، والتي تشمل شركة منفصلة بسويسرا لتزويد مصنع استخلاص الزيت بفول الصويا.

وأشار البيان إلى أنه تمت مضاعفة طاقة المصنع الإنتاجية إلي 6000 طن يوميا لاستخلاص الزيت من بذور الصويا لتلبية احتياجات السوق المصرية المتنامية من كسب صويا عالي البروتين وزيت الصويا والذي من شأنه العمل على تقليص الحاجة للاستيراد.

وقال إن الشركة الجديدة، التي ستعمل ككيان منفصل، يرأسها المدير التنفيذي، أحمت إرترك، الذي شغل منصب المدير الإقليمي في قسم الحبوب والغلال و قسم الشعير لدي كارجيل.

يذكر أن الشراكة تمت بنسب ملكية متساوية لكل من كارجيل وإيه دي إم، و ستدار كشركة ذات كيان منفصل قائم بذاته، لها فريق إدارة منفصل معين من قبل مجلس إدارة مكون من الشركتين الأم.

وبالنسبة إلي أعمال كارجيل الأخرى في مصر من استيراد الحبوب وشركة التفريغ في ميناء الدخيلة، وشراكة إيه دي إم مع ميدسوفتس في ميناء الإسكندرية، فقال البيان إنها لن تكون جزءا من الشراكة الجديدة، مشيرا إلى أن كلا الشركتين ستستثمر في أعمالها بالسوق المصرية بصورة منفصلة.

الرابط المختصر