التنمية الصناعية يتعاقد لتوصيل الغاز لعدد 47.5 ألف وحدة سكنية

3 عقود جديدة .. وإجمالى تمويلات الغاز تصل إلى 675 مليون جنيه

aiBANK

حابي

وقع بنك التنمية الصناعية 3 اتفاقيات جديدة مع شركات: غاز القاهرة وسينا جاز وبتروتريد لتمويل مد خطوط الغاز للمنازل بمحافظتي القاهرة والشرقية استمرارا لدوره التنموي في تمويل المشروعات ذات البعد الاجتماعي وتوافقا مع شعار “التمويل والتجزئة لأغراض تنموية”.

E-Bank

وتأتي الاتفاقيات الجديدة بعد نجاح البنك خلال الفترة الأخيرة الماضية في التعاقد مع شركتي ناتجاس والفيوم للغاز لتمويل توصيل الغاز إلى 301 ألف وحدة سكنية في محافظات الأسكندرية والبحيرة والفيوم ، تم تنفيذ 92 ألف وحدة منها كمرحلة أولى وجاري الانتهاء من المراحل الأخرى تباعا بتمويلات إجمالية بلغت 500 مليون جنيه.

ويستهدف الاتفاق الجديد ضخ تمويل بقيمة 125 مليون جنيه لتوصيل الغاز إلى 47500 وحدة سكنية في مدينة العاشر من رمضان بواسطة شركة سينا جاس من بينها 25 ألف وحدة يتم تنفيذها كمرحلة أولى.

ويشمل الاتفاق أيضا تمويل بقيمة 50 مليون جنيه لتوصيل الغاز لنحو 25 ألف وحدة سكنية بنطاق محافظتى القاهرة والشرقية بواسطة شركة غاز القاهرة، على أن تتولى شركة بتروتريد مسئولية تحصيل الفواتير.

وتمت مراسم التوقيع بمشاركة ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية والمهندس مصطفى أحمد عبدالله رئيس مجلس إدارة شركة سينا جاس والمهندس محمد السيد قنديل رئيس مجلس إدارة شركة غاز القاهرة وجمال خليف رئيس مجلس إدارة شركة بتروتريد.

وقال ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية إن الاتفاقات الجديدة تأتي تنفيذا لإستراتيجية البنك في التمويل والتجزئة المصرفية لأغراض تنموية.
وأكد ان بنكه قطع شوطا كبيرا في هذا الصدد لتعزيز الدور المجتمعي فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة محدودي الدخل الذين يوليهم البنك عناية خاصة.

وأضاف فهمي أن هذا التوجه يأتي تخفيفا للعبء على موازنة الدولة وتوفيرا للغاز كمصدر أساسي للطاقة بتكلفة هي الأقل وفترة سداد ممتدة للحد من معاناة المواطنين وتحقيق استراتيجية الشمول المالى التى يرعاها البنك المركزى المصرى .

من جهته قال حمدي عزام نائب رئيس مجلس إدارة البنك أن التعاقدات الجديدة تأتي تنفيذا للخطة القومية التي تتبناها الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى كافة انحاء الجمهورية والحد من معاناة المواطنين في توفير وسائل الطاقة من خلال تقسيط قيمة التعاقد على فترات طويله تصل إلى 7 سنوات .

وأكد عزام استمرار مصرفه فى تنفيذ استراتيجيته التى تهدف فى المقام الأول للوصول إلى شريحة محدودى الدخل، من منطلق دور البنك التنموى والتوسع فى ضخ المزيد من التمويل مما يحقق مزايا متعددة لخدمة العملاء إضافة لاستراتيجية طموحة للتمويل العقارى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارهما قاطرتا النمو للاقتصاد القومى.

فيما قال أيمن محمد مدير التجزئة المصرفية والتمويل العقاري أن البنك حقق نجاحا غير مسبوق في ملف توصيل الغاز الطبيعي للمنازل حيث بدأ التعاقد مع شركة الفيوم للغاز على تمويل 10 الآف وحدة سكنية وصلت اليوم إلى 121 ألف وحدة إضافة إلى تمويل 180 ألف وحدة أخرى بالتعاون مع شركة ناتجاس و75 ألف وحدة جديدة مع شركتي غاز القاهرة وسينا جاس.

وأشار محمد إلى وصول العدد الإجمالي إلى 375 ألف وحدة سكنية بالاتفاقات الجديدة وإجمالي تمويلات يصل إلى 675 مليون جنيه وهو رقم كبير يعزز من نجاج البنك في استكمال دوره المجتمعي بمجالات توصيل الغاز الطبيعى ومياه الشرب والصرف الصحى وعدادات الكهرباء خاصة وأنه استهدف توصيل الغاز لوحدات الإسكان الاجتماعي التي تضم شريحة كبيرة من المواطنين.

الرابط المختصر