تعيين جرانت ثورنتون لتقييم عرض موندي للاستحواذ على السويس للأكياس

فتح سوق الصفقات لعرض الشراء الأجباري بسعر 26.1 جنيه للسهم.. حتي 31 يوليو

aiBANK

أنغام بيومى

وافقت شركتا ” أسمنت السويس” و”أسمنت بورتلاند طره المصرية” على تعيين شركة “جرانت ثورنتون للإستشارات المالية” كمستشار مالى مستقل، وذلك لتقييم عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة موندى اندستيريال باجز بي.

E-Bank

وقال نص بيان الشركة للبورصة، انه فى ضوء عرض الشراء الإجبارى المقدم للهيئة العامة للرقابة المالية من شركة موندى اندستيريال باجز بى، وذلك لشراء كامل الأسهم المملوكة لشركة السويس للأسمنت وشركة اسمنت بورتلاند طرة المصرية فى رأس مال الشركة، وافق مجلس الإدارة بالإجماع بعد إمتناع اعضاء مجلس الإدارة الممثليين لشركة أسمنت السويس وبورتلاند وديبكو عن التصويت، على تعيين شركة جرانت ثورنتون للإستشارات المالية عن الأوراق المالية كمستشار مالى مستقل لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء الإجبارى، وذلك عملا بنص المادة 97 من قانون الشركات رقم 159 لسنه 1981 وتعديلاته.

وقالت البورصة، إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة بعرض الشراء الإجباري على أسهم السويس للأكياس اعتبارا من اليوم 3 إلى 31 يوليو الجاري.

وأوضحت أن سعر عرض الشراء المقدم على السويس للأكياس من شركة “موندي اندستريال باجز بي” لنحو 7.6 مليون سهم بقيمة 26.01 جنيه للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة خلال 5 أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

وكانت وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر افصاح عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة موندى اندستريال باجز بي على 70.11% من أسهم السويس للأكياس يوم 26 يونيو الماضى، وذلك على نحو 7.6 مليون سهم من أسهم السويس للأسمنت بسعر 26.01 جنيه للسهم.

وحققت السويس للاكياس أرباحاً بلغت 15.4 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 13.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر