كلمة وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري خلال افتتاح مؤتمر التميز الحكومي

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى أن مؤتمر التميز الحكومى السنوى الأول، يستهدف نشر ثقافة التميز والفكر المتطور للارتقاء بالخدمات الحكومية ورفع الكفاءة والإنتاجية، وعرض الخدمات والتجارب الإماراتية للاستفادة منها ونقلها للجهاز الحكومى المصرى، والعمل على تحفيز الأفراد والمؤسسات المنتمية للجهاز الحكومى عبر توزيع جوائز على المتميزين تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

E-Bank

وأكدت أن الحكومة المصرية تستهدف رفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمات فى خطة 2030، عبر التركيز على برامج التدريب والتأهيل والتوسع فى ميكنة خدمات المحافظات والدفع الإلكترونى والخدمات الرقمية، وتشجيع وتحفيز ريادة الأعمال.

وأوضحت أن الخطة تعتمد على النهج التشاركى الذى يعد الأفضل لإنجاز الأهداف والطريق الأقصر للإصلاح الإدارى وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال فتح حوارات مجتمعية تبدأ من الجامعات وتشمل مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى والجهات الحكومية.

واضافت أن التجارب العالمية فى الإصلاحى الإدارى، ومنها تجربة دولة الإمارات المميزة والتى لاقت اعتزاز وتقدير على المستوى العالمى، دفعت الحكومة المصرية لتوقيع مذكرة تفاهم لنقل خبرات تطوير العمل الحكومى بعد عدد من الزيارات المتبادلة.

 

بالفيديو: وزيرة التخطيط تقدم رؤية الحكومة لصناعة التميز

الرابط المختصر