أسهم يوفنتوس تقفز 10% بعد اقترابه من ضم كريستيانو رونالدو

aiBANK

إعداد – حابي

قفزت أسعار أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي خلال تعاملات اليوم بنسبة 9.7% بأعلى مستوى يومي منذ 4 أشهر، بعد تقارير إعلامية تحدثت عن اقتراب النادي من ضم البرتغالي كريتستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي من صفوف بطل أوروبا ريال مدريد، وفقا لبلومبرج.

E-Bank

وكان السهم قد ارتفع بنسبة 20% في الأيام الخمسة الماضية مع تكهنات عن احتمال انتقال اللاعب.

وقالت صحيفة الماركا الإسبانية إن نادي ريال مدريد يدرس حاليا بيع هدافه التاريخي مقابل 100 مليون يورو (117 مليون دولار) وهو ما يمثل فقط عٌشر الشرط الجزائي في عقده والبالغ مليار يورو.

وبحسب صحيفة آس الإسبانية، وافق رونالدو صاحب الـ 33 عاما والذي فاز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات خلال مسيرته، على الحصول على راتب قيمته  30 مليون يورو من يوفنتوس، واضافت أن الناديين لازال بصدد التوصل إلى اتفاق لانتقال النجم البرتغالي.

وبينما يبدو المبلغ المحتمل للحصول على خدمات رونالدو كبير نسبيا قياسا إلى لاعب يبدوا في ختام مسيرته، سيمثل هذا انقلابا بالنسبة للفريق المقيم في تورينو والمعروف باسم السيدة العجوز، بالنظر إلى القيمة التسويقية الكبيرة لرونالدو عالميا، فضلا عن موهبته في الملعب .

وسيتجاوز ثمن شراء رونالدو، ما سبق وأن دفعه ريال المدريد للحصول على خدمات البرتغالي الموهوب من نادي مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه استرليني (105.8 مليون دولار) دفعها النادي الإسباني في 2009.

وامتنع متحدث باسم يوفنتوس عن التعليق ولم يرد ريال مدريد على طلب تعليق عبر البريد الالكتروني.

 

الرابط المختصر