مشوار الديوك إلى دور الثمانية.. الهيمنة على أمريكا الجنوبية ومولد ظاهرة كروية 

aiBANK

حابي

نجح منتخب فرنسا فى الوصول إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد تصدره للمجموعة الأوربية الأولي التى ضمت السويد وهولندا وبلغاريا ولوكسمبورج وروسيا البيضاء.

E-Bank

فازت الديوك خلال التصفيات فى سبع مناسبات وتعادلت مرتين وخسرت مرة واحدة، وسجلت 18 هدفًا وتلقت شباكهم ستة أهداف، وتصدرت المجموعة لتتأهل إلى المونديال مباشرة.

ووقع المنتخب الشاب فى المجموعة الثالثة، فى التصنيف الأول بجانب الدنمارك التصنيف الثانى وأستراليا صاحبة التصنيف الثالث وبيرو التي تذيلت القائمة.

استهلت الديوك الفرنسية مشوراها فى كأس العالم روسيا 2018، بالفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف، أحرزهما جريزمان من ضربة جزاء والثانى من هدف ذاتى بعد تقديم فرنسا مباراة أكثر من رائعة تألق خلالها لاعب المان يونايتد بول بوجبا.

وواصلت كتيبة ديشامب، السعى خلف صدارة المجموعة بعد تحقيق الفوز على منتخب بيرو بهدف نظيف للظاهرة الكروية الجديدة كيليان مبابى، ليؤكد بذلك الفوز أسطورته بعدم الخسارة من منتخبات أمريكا الجنوبية ثمانى مباريات على التوالى.

وأنهى الديوك مشوراهم فى المجموعة الثالثة، بالتعادل السلبى أمام الدنمارك، فى مباراة تحصيل حاصل حيث كان ضمن منتخب فرنسا تواجده رسميًا فى دور ال16 من البطولة الأقوى فى العالم، محققًا بذلك التعادل رقمًا تاريخيًا وهو عدم الخسارة فى دور المجموعات لبطولتين على التوالى.

واصطدام العملاق الأوربى براقصى التانجو فى دور ال16، لم تكن المباراة سهلة على ميسى ورفاقه، خاصة وأن فرنسا لم تتلقى سوى هدفين فى ثلاث مباريات على عكس الأرجنتين التى تلقت 5 أهداف منهم ثلاثة فى مباراة واحدة والتى خسروها أمام كتيبة كرواتيا فى مباراة دراماتيكة بقيادة لاعب الوسط الأفضل فى العالم لوكا مودرتيش.

ودخل الديوك المباراة وأعينهم على دور الثمانية خاصة وأن مستوى الارجنتين متذبذب منذ التصفيات، ونجحوا رفاق جريزمان فى إحراز أربعة أهداف، كان نصيب الأسد فيها للظاهرة الكروية مبابى صاحب ال20 عام بعد إحرازه هدفين ليتصدر قائمة هدافى الديوك.

بينما سجل فريق التانجو ثلاثة أهداف وأعلنوا خروجهم من البطولة رسميًا على يد قاهر المنتخبات الأمريكية الذى لم يخسر فى أخر 9 مواجهات معهم فى كأس العالم.

ويلتقى المنتخب الفرنسي اليوم منتخب أورجواي فى دور الثمانية، الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

الرابط المختصر