اتحاد المصارف: بنك مصر الأفضل فى ترتيب القروض المشتركة لعام 2018

شارك في ترتيب قروض بقيمة 70.4 مليار جنيه .. وضامن لتغطية 20.6 مليار منها خلال 2017

aiBANK

حابي

إقتنص بنك مصر جائزة الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب كأفضل بنك في مجال ترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات لعام 2018.

E-Bank

وقال البنك الحكومى في بيان اليوم الأثنين، أن عاكف المغربى نائب رئيس مجلس الإدارة تسلم جائزة الاتحاد في احتفالية عقدت بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة الماضية، لتوزيع جوائز التميز والانجاز المصرفي العربى، بقيادة جوزيف طربيه رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، ووسام فتوح الأمين العام للاتحاد.

واستطاع البنك الحكومى خلال الفترة من 01/01/2017 وحتى 31/12/2017 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 70.4 مليار جنيه في عدد من القطاعات تضم الكهرباء، الطاقة المتجددة، الاستثمار العقاري، البترول والغاز، تنمية المشروعات.

وبلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 20.6 مليار جنيه تقريباً، ويأتي ذلك نتيجة لإنجازات البنك الملموسة في ترتيب العمليات التمويلية الكبيرة بكافة المجالات والقطاعات الرئيسية والمشاركة بفاعلية في العديد من المشروعات القومية.

وحضر فاعلية توزيع جوائز اتحاد المصارف العربية لفيف من القيادات المصرفية المصرية والعربية والشخصيات الدولية الرقابية من المؤسسات الدولية والإقليمية.

وقال بنك مصر في بيانه، أن جائزة الاتحاد تأتى تأكيداً للأداء المتميز الذي حققه البنك ونتائجه المالية القوية، واستمرارا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة.

وأضاف: يأتى ذلك تقديراً للدور الرائد الذي يلعبه البنك من خلال التزامه بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات وتحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن بنك مصر قد تصدر المراكز الأولى عدة مرات خلال السنوات الأربعة الماضية كواحد من أفضل البنوك بقارة أفريقيا في مجال تسويق وإدارة وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات؛ وذلك وفقا للتقييم الذي تعده مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك.

كما حصل بنك مصر على جائزة “أفضل بنك في تمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية ” لعام 2017، وتعد تلك المرة الثالثة التي يحصل فيها البنك على نفس الجائزة من مؤسسة EMEA Finance التي تعتبر أحد أهم المؤسسات العالمية في مجال المال والبنوك.

الرابط المختصر