بنك التنمية الصناعية يوقع غدا إتفاقية جديدة مع صندوق التمويل العقارى

aiBANK

أمنية إبراهيم

يوقع بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى غداً الثلاثاء، البروتوكول الثالث مع صندوق التمويل العقارى، لزيادة نصيبه من مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى في إطار سعيه لتلبية احتياجات شريحة أوسع من محدودى ومتوسطى الدخل.

E-Bank

كانت “حابي” قد إنفردت أواخر مايو الماضى، بالكشف عن خطة بنك التنمية الصناعية لرفع نصيبه من مبادرة المركزى إلى مليار جنيه، بعد إستنفاذ الشريحتين الذى حصل عليهما بالكامل، بقيمة إجمالية 500 مليون جنيه وبواقع 250 مليون لكل منهما.

وقال ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى حينها لـ “حابي” أن بنكه بصدد توقيع البروتوكول الثالث مع صندوق التمويل العقارى خلال أسابيع، لزيادة نصيبه من مبادرة البنك المركزى بنحو 500 مليون جنيه إضافية، لترتفع حصته الاجمالية إلى مليار جنيه، بعد وصول إجمالي القروض التي ضخها البنك ضمن المبادرة 515 مليون جنيه.

كان البنك المركزى قد اطلق مطلع عام 2014 مبادرة للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل بشريحة اولى 10 مليار جنيه بفائدة تتراوح بين 5% و 7% لمحدودى الدخل ونحو 8% لشريحة متوسطى الدخل ثم ادرج البنك المركزى شريحة ثالثة فوق متوسطى الدخل بفائدة 10.5% بشرط لاتتجاوز ثمن الوحدة عن 950 الف جنيه كحد اقصى.

الرابط المختصر