إيليت تبدأ خطة تسويق 20 مشروعًا فى الساحل الشمالي

aiBANK

شاهندة إبراهيم

بدأت شركة إيليت للتسويق العقاري خطة تسويق 20 مشروعات لصالح الغير بالساحل الشمالي للاستفادة من الموسم الرئيسي للمشروعات الساحلية .

E-Bank

وقال علي جابر الرئيس التنفيذي لشركة إيليت، إن الموسم الصيفى بدأ بزيادة في الطلب على مشروعات الساحل الشمالي خاصة التي تنميها الشركات الكبيرة والتي لها سابقة اعمال في مشروعات مماثلة أو طرحت المراحل الجديدة في المشروعات القائمة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة إيليت، أن الشركة أعدت قائمة بـ 20 مشروعًا تسوقها في الساحل لصالح الغير، وتستهدف معظمها الشرائح المرتفعة وتقدم بأنظمة سداد كبيرة تسعى من خلالها الشركات إلى جذب العملاء مع المنافسة الكبيرة بين المطورين.

وأوضح أن أسعار العقارات في الساحل ارتفعت بنسبة 15% مقارنة بالصيف الماضي، وأنها تمثل زيادة طبيعية ولم تتأثر الأسعار برفع الدعم الجزئي مؤخرًا عن المحروقات ورفعت الشركات بالنسب الطبيعية سنويًا.

وأشار إلى أن المصريين العاملين في الخارج يمثلون نسبة كبيرة من عملاء الساحل في هذه الفترة، والذي يقضي عدد كبير منهم إجازاتهم الصيفية، إلى جانب الخليجين والذين يفضلون اقتناء وحدات في الساحل بمشروعات تتبع شركات كبيرة.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة رواج في مبيعات الساحل الشمالي مع طرح عدد كبير من المشروعات لشركات كبيرة، فضلًا عن أنظمة سداد ميسرة وحملات ترويجية كبيرة، غير أن شركات التسويق العقاري ستلعب دور كبير في تصريف هذه الوحدات خلال الموسم الرئيسي للمشروعات الساحلية .

ولفت إلى أن محفظة الشركة التسويقية تضم أكثر من 60 مشروعًا بإنشطة متنوعة لكبار المطورين في السوق، كما تخطط لضم مشروعات جديدة وتضع مجموعة من الشروط للمشروعات التي تتعاقد عليها لضمان حق العميل وجدية المطور ومميزات المشروع وتوافقه مع الطلب واحتياجات العملاء.

وقال إن تراجع الجنيه أمام الدولار خلق سوقًا أكثر نشاطًا للمشروعات العقارية في الخارج، والذى سعت معظم الشركات للاستفادة منه كل وفقًا لسياستها وقدرتها المالية، وجاء أقلها تكلفة وأكثرها فاعلية التواصل مع عملاء خارج وسائل السوشيال ميديا، واعتمد البعض على وسائل أعلى تكلفة مثل المشاركة في المعارض التي تقام في هذه الدول أو افتتاح أفرع بها.

وشدد على أن إلغاء الشهادات البنكية مرتفعة العائد يساعد على توفير سيولة نقدية، سيتم ضخها في السوق العقاري، إذ أن العقار الملاذ الآمن للمستثمرين .

الرابط المختصر