الإمارات دبي الوطني يتبنى برنامجاً للمسئولية الاجتماعية

aiBANK

تمكين الشباب والمرأة والعمل التطوعي أهم أهداف البرنامج

شراكات لدعم الدمج الكامل لذوي الاحتياجات الخاصة ..وتوفير فرص عمل لأصحاب القدارت وتدشين فروع “بلا حدود”

E-Bank

تأهيل شباب الفئات المحرومة اقتصادياً وخلق فرص عمل فى مؤسسات رائدة

تمويل 6 صوب زراعية مع “مصر الخير” لحسين معيشة المزارعين بالصعيد

حابي

قال بنك الإمارات دبي الوطني – مصر في بيان اليوم الثلاثاء، أنه وضع برنامج للمسئولية الاجتماعية يتكامل مع رؤية مصر 2030 والأهداف التنموية للأمم المتحدة.

ويعتمد برنامج المسئولية الاجتماعية الذى يتبناه بنك الإمارات دبى الوطني – مصر على 3 محاور رئيسية تتمثل في تعزيز فرص العمل للشباب من خلال التدريب والتوجيه والدمج فى الشبكات الوظيفية وبناء القدرات وغيرها من الجهود.

إضافة إلى تمكين المرأة وإيجاد فرص عمل لها عن طريق تنمية مهاراتها ودمجها فى منظومة ريادة الأعمال، وأخيراً إطلاق “برنامج إكستشانجر” “Exchanger Programme” الذي يوفر فرص عمل تطوعية منتظمة لنحو 2300 موظف ببنك الامارات دبي الوطني مصر.

وقال البنك أنه تبنى على مدار الشهور الماضية، منهجاً استمر نحو تحقيقه ليثبت قدراته فى القيام بدوره فى مجال المسئولية الاجتماعية، واتجه نحو إطلاق الشراكات وتبنى العديد من المبادرات بمختلف المجالات إيمانا بأهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات لتقديم نموذج يحتذى به في مجال المسئولية الاجتماعية التي تساهم في دفع قاطرة التنمية وتوفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشار إلى حصول مجموعة إمارات دبي الوطني الأم على العديد من الجوائز بعد تطبيقها هذا المفهوم فى الإمارات، تقديراً لمساهمتها الفاعلة فى النهوض بالمجتمعات.

وأن برنامج الاستدامة قد فاز بجائزة أفضل عمل تطوعي في الخليج عام 2016، وفي إطار هذا البرنامج قام متطوعون من موظفي البنك في مصر بتعبئة 70 ألف شنطة إفطار خلال أيام شهر رمضان المبارك في مقر البنك.

وصرح محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر بأن بنكه يهدف من خلال برنامج المسئولية الاجتماعية لزيادة دعم المناطق ذات الأولوية طبقاً لرؤية مصر 2030 وأهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة، بدءا من تعزيز فرص العمل للشباب وتمكين المرأة.

وتابع: نحن ملتزمون التزاما تاماً بدعم المجتمع كجزء من استراتيجيتنا للنمو وهو ما نجحنا في تحقيقه خلال الفترة الماضية من خلال العديد من المبادرات والشراكات.

وكشف “الإمارات دبى الوطنى – مصر” إنه في إطار دعم الدمج الكامل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، تم توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة “حلم”، وهي مؤسسة مصرية رائدة لا تهدف للربح.

ترتكز الشراكة على تحقيق ثلاث نتائج رئيسية، هي استفادة بنك الإمارات دبي الوطني – مصر من خبرته في إطلاق أول مجموعة من الفروع “بلا حدود” التي يمكن الوصول إليها عالميا بحلول يوليو 2018.

أما النتيجة الثانية تتمثل في التزام البنك بتوفير المزيد من فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة خلال 2018، وتتمثل الثالثة في حضور موظفي البنك دورات مؤسسة “حلم” التدريبية الرئيسية في مجال المساواة والأخلاق تجاه أصحاب الاحتياجات الخاصة من أجل توفير ثقافة، وخدمة، وبيئة متكاملة داخل البنك.
وأوضح محمد برو الرئيس التنفيذي للبنك أن تعزيز الدمج الكامل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يعد ركيزة هامة في استراتيجية المسئولية الاجتماعية للبنك، حيث يهدف لدعم الدمج الاجتماعي والمالي لذوي الاحتياجات الخاصة تماشيًا مع مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي.

وأضاف “برو” أن هذا يعني إنشاء فروع يمكن الوصول إليها وسيتم تزويد الموظفين بالمهارات والمعرفة لتلبية الاحتياجات المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل من خلال أعمال مصرفه المتنامية.

ويهدف البنك من خلال الشراكة إلى دعم 600 شاب مصري عاطل عن العمل من أجل تعزيز قدرات الاستعداد الوظيفي لديهم والحصول على فرص عمل رسمية مناسبة.

ولتحقيق ذلك، أعلن البنك تدشين برنامجه الأول المخصص للتوظيف بالتعاون مع مؤسسة “التعليم من أجل التوظيف” بداية من العام الحالي، ويستهدف البرنامج بشكل مبدئي 200 شاب مصري عاطل عن العمل من الفئات المحرومة اقتصاديا.

كما يركز على برنامج ما بعد التوظيف في المؤسسات الرائدة التي تشمل أيضا بنك “الإمارات دبي الوطني – مصر” وشبكة الشركات الخاصة به، ويستهدف البرنامج القطاعات سريعة النمو مثل قطاعات التجزئة، والخدمات وكذلك تكنولوجيا المعلومات.

في سياق متصل أعلن الإمارات دبى الوطنى – مصر توقيعه بروتوكول تعاون مع مؤسسة “مصر الخير” لإنشاء 6 صوب زراعية خلال عام ضمن مشروع “تحسين المستوى المعيشي للمزارع الريفي”، في إطار جهود تطوير القري الأكثر استحقاقا لتحسين المستوى المعيشي للمزارعين وأسرهم في محافظات الصعيد.

وتضمن بروتوكول التعاون قيام البنك بتمويل إنشاء 6 مشاريع صوب زراعية بمساحة 4200 متر خلال عام في حين تتولى “مصر الخير” تطبيق طرقها المبتكرة لمشاريع الصوب الزراعية، والمتابعة والاستشارة وتدريب المشاركين في المشاريع الستة، ليرسم البرتوكول صورة متميزة للتعاون بين القطاع المصرفي ومؤسسات المجتمع المدني.

الرابط المختصر