البورصة المصرية توقف التعامل على القلعة انتظارا لبيان من الرقابة المالية

الشركة طلبت فى 21 يونيو مد مهلة تقديم القيمة العادلة للسهم أسبوعى عمل بدأت فى 25 يونيو

aiBANK

حابي

قررت إدارة البورصة المصرية وقف التعامل على أسهم شركة القلعة للاستشارات المالية اعتبارا من جلسة تداول اليوم الأربعاء 11/07/2018.

E-Bank

وقالت البورصة فى بيان نشرته على شاشة التداول، أن الايقاف سيستمر لحين ورود بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقالت أنه تقرر تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر إعلان قرار وقف التعامل.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت فى 21 يونيو الماضي ــ قبل 20 يوما من الآن ـ أنها وافقت على طلب تقدمت به شركة القلعة للاستشارات المالية لمد مهلة إعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة أسبوعى عمل، بناء على طلب المستشار المالي المستقل القائم بإعداد الدراسة، حتى تتمكن من إتمام حجم الأعمال المرتبط بعملية التقييم.

وطالبت الهيئة شركة القلعة فى 24 أبريل الماضي بإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم وفقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وفى 23 مايو الماضي، منحت الهيئة مهلة شهر للشركة لتقديم القيمة العادلة للسهم، انتهت فى 25 يونيو الماضي.

وقالت القلعة فى مخاطبتها للهيئة يوم 21 يونيو الماضي، أنه يتم حاليا مع شركة أر أس أم مصر للاستشارات المالية، القائمة على إعداد الدراسة، الانتهاء من تقييم الشركات التابعة المنتمية لقطاعات مختلفة مثل التكرير والطاقة والزراعة والنقل، من خلال طريقة تجميع الأجزاء المكونة للمنشأة من الشركات التابعة.

وأضافت القلعة فى الخطاب المرسل من رئيس مجلس إدارتها الدكتور أحمد هيكل، أنه تم الانتهاء من ما يعادل 70% من التقييم المالي للشركات التابعة، والتى تتكون من شركات قطاع الطاقة والتعدين والأسمنت والانتاج الزراعي، ومنتجات الألبان، وجاري العمل على تقييم الشركات العاملة فى مجالات النقل وتدوير المخلفات الزراعية. كما أن العمل مازال جاريا على تقييم الأصول غير المستغلة فى المواقع المختلفة.

وأشارت القلعة إلى أن عملية التقييم تتضمن إعداد التقييمات الخاصة بالعديد من الشركات وتحليل هياكلها المالية المختلفة ونسب المساهمات المباشرة وغير المباشرة بين هذه الشركات والقلعة، وتحليل القطاعات التى تنتمى إليها الشركات، ومع قصر ساعات العمل فى شهر رمضان، فإنها تطلب مد المهلة الممنوحة للشركة بما لا يقل عن أسبوعي عمل من نهاية المهلة الممنوحة حاليا، حتى تتمكن من إتمام أعمال التقييم.

الرابط المختصر