روبرت مردوخ يرفع عرض شراء سكاى إلى 32.5 مليار دولار فى مواجهة كومكاست

aiBANK

رويترز

زادت شركة توينتي فيرست سنشري فوكس التابعة لروبرت مردوخ عرضها لشراء سكاي البريطانية في صفقة جرى الاتفاق عليها بما يصل بقيمة مجموعة التلفزيون المدفوع عند 32.5 مليار دولار، لتتغلب على كومكاست التي تنافسها في عرض شراء سكاي في الوقت الحالي.

E-Bank

وعرضت فوكس دفع 14 جنيها استرلينيا للسهم، بعلاوة قدرها 12 بالمئة فوق عرض كومكاست، لكن دون مستوى تداول أسهم سكاي عند 14.80 جنيه يوم الأربعاء. وتسعى فوكس لشراء المجموعة العاملة في أوروبا منذ ديسمبر 2016.

ويقول محللون إن العرض يمثل تحديا لكومكاست أكبر شركة ترفيه في العالم للعودة بعرض أعلى. وأقحمت مجموعة كومكاست الأمريكية المتخصصة في تلفزيون الكابل نفسها دون سابق إنذار في مواجهة عرض فوكس لشراء سكاي في فبراير، مما اضطر المديرين المستقلين إلى التخلي عن توصيتهم الأصلية بقبول عرض فوكس.

ويملك مردوخ بالفعل 39 بالمئة من المجموعة.

والمعركة حول مجموعة التلفزيون المدفوع البريطانية جزء من صراع أكبر في قطاع الترفيه العالمي في الوقت الذي يعرض فيه أكبر عمالقة الإعلام في العالم عشرات المليارات من الدولارات في صفقات لكي يتمكنوا من منافسة نتفليكس وأمازون.

وتتنافس كومكاست ووالت ديزني بشكل منفصل على صفقة تزيد قيمتها على 70 مليار دولار لشراء معظم أصول فوكس، وستتضمن الصفقة سكاي.

الرابط المختصر