سيربيراس تعرض شراء جميع أصول أبراج.. وكولونى تنافس على بعض الحصص

aiBANK

حابي

قدمت شركتي سيربيراس كابيتال” وكولوني كابيتال عروضا جديدة للاستحواذ على أصول مجموعة أبراج، في وقت تكافح فيه الشركة لإعادة الهيكلة تحت إشراف المحكمة، وفقا لما نقلته بلومبرج عن مصادر قريبة من الملف.

E-Bank

وقدمت سيربيراس عرضًا لشراء جميع صناديق أبراج، لكنها لم تعرض شراء حصص الشراكة المحدودة في الصناديق الأساسية، وفق المصادر.

وكانت سيربيراس قد انخرطت في محادثات مع أبراج للاستحواذ على صناديقها قبل أن تتوصل “كولوني” إلى اتفاق مبدئي في نفس الشأن خلال الشهر الماضي.

وقال المصادر إن كولوني التي كانت قد وافقت في يونيو الماضي على شراء بعض صناديق أبراج والإشراف على صناديق أخرى، قدمت عرضا منقحا لبعض الصناديق، فضلا عن حصص أبراج المحدودة في الصناديق الأساسية.

وبحسب المصادر، تجري مراجعة تلك العروض من قبل شركتي ديلويت وبرايس ووتر هاوس كوبرز اللتان تقوما بدور المصفي المؤقت لأبراج، وأكدوا أن أي صفقة ستحتاج لموافقة المستثمرين في الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها.

وقالت متحدثة باسم أبراج لبلومبرج، إن المناقشات التجارية بشأن بيع أعمال إدارة الأصول في الشركة مستمرة دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل، فيما رفض ممثل عن كولوني التعليق، كما لم ترد سيربرس على طلبات التعليق.

يشار إلى أن عرض كولوني الأول كان يستهدف الاستحوذ على 4 صناديق لأبراج، وهي صندوق أبراج إفريقيا الثالث والذي يدير أصولا بقيمة 990 مليون دولار، وصندوق أبراج أمريكا اللاتينية الثاني بأصول 545 مليون دولار، وصندوق أبراج تركيا الأول بأصول 526 مليون دولار، وصندوق أبراج شمال إفريقيا لاثاني بأصول 375 مليون دولار.

الرابط المختصر