وقف دلتا المالية للاستثمار عن ممارسة نشاط أمين الحفظ

aiBANK

حابي

قرر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وقف شركة دلتا المالية للاستثمار عن مزاولة نشاط أمين الحفظ لمدة ثلاثين يوماً.

E-Bank

وقالت الهيئة فى بيان تم نشره على شاشات البورصة أن القرار يأتي إعمالاً لأحكام المادة (69) من لائحة قانون الإيداع والقيد المركزى رقم 93 لسنة 2000، وذلك لعدم قيام دلتا المالية بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المؤرخ 12/ 09/2017.

ولم توضح الهيئة فى بيانها طبيعة المخالفات المنسوبة لشركة دلتا المالية للاستثمار. وحاولت حابي البحث على موقع هيئة الرقابة المالية عن المخالفات أو الإنذار الموجه بتاريخ 12/9/2017، لكنها تعثرت فى الوصول لأية نتائج.

وتنص المادة 69 من لائحة قانون الإيداع والقيد المركزي على أنه يجوز وقف نشاط أمين الحفظ إذا خالف أحكام قانون الإيداع أو لائحته التنفيذية أو قرارات مجلس إدارة الهيئة أو الشركة الصادرة تنفيذا له.

كما يجوز وقف النشاط إذا فقد أمين الحفظ شرطا من شروط الترخيص ولم يقم بعد إنذاره بإزالة المخالفة.

وتنص المادة على أن يصدر بالوقف قرار مسبب من رئيس الهيئة ولمدة لا تزيد عن 30 يوما ويحدد القرار ما يتخذ من إجراءات خلال فترة الوقف. وإذا انتهت المدة دون إزالة أسباب الوقف، تعين عرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة للنظر فى إلغاء الترخيص.

وقالت الهيئة أنه سيتم تفعيل قرار وقف نشاط الشركة لمدة ثلاثين يوماً تبدأ من يوم 12/07/2018 حتى يوم 10/08/2018، على أن تقوم شركة مصر للمقاصة بإدارة سجلات عملاء أمين الحفظ خلال فترة الوقف، وذلك وفقاً لخطاب الوارد من الهيئة العامة للرقابة المالية.

الرابط المختصر