أوراسكوم للتنمية تتوسع في مصر بثلاث مدن جديدة

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

تعتزم شركة “أوراسكوم القابضة للتنمية” إنشاء ثلاث مدن جديدة في مصر، اثنتين منها في غرب وشرق القاهرة الكبرى، وأخرى في الساحل الشمالي، على ألا تقل مساحة أي منها عن 2 مليون متر مربع، إلى جانب توسعاتها التدريجية بمدينة الجونة.

E-Bank

كشف خالد بشارة، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الأولوية وسط المدن الثلاثة الجديدة للساحل الشمالي، وأنها في مفاوضات متقدمة على أكثر من قطعة أرض للمشروع، متوقعًا حسم أحدها قريبًا.

وأضاف بشارة في حوار مع جريدة “حابي” أن شركته تنوي بدء توسعاتها المرتقبة في القاهرة الكبرى، بإنشاء مدينة متكاملة في 6 أكتوبر على أرض مساحتها ألف فدان، بنظام المشاركة في العائد مع وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، وجاري تحديد النسب وتفاصيل الشراكة.

وأوضح أن المشروع الجديد سيقع بالمنطقة الممتدة من “مول مصر” وحتى طريق الواحات، لافتًا إلى توافر محطة مياه وأخرى للكهرباء في هذه المنطقة، وأن المشروع سيضم فئات مختلفة من الوحدات لضمان استمرار التناغم داخل المدينة تبعًا لنموذج أعمال “أوراسكوم للتنمية”.

وعلى صعيد توسعات “الجونة”، قال بشارة إن أوراسكوم قررت التوقف عن بيع أراضٍ جديدة للمطورين العقاريين في مدينة الجونة، في ظل وصولها لمستوى متقدم من التنمية والسمعة التي تؤهلها لتعظيم استفادتها من الأراضي دون الحاجة لوسيط.

وأضاف: “في حال وجود مستثمر يرغب في إقامة مستشفى عالمي أو جامعة سنخصص أراضي له، فنحن بحاجة لجامعة أخرى، وهو ما سيجلب المزيد من الشباب للمدينة إضافة إلى زيارات أهاليهم، وبالتالي تنمية الحراك بالمدينة طوال العام”.

وتمتلك شركة “أوراسكوم القابضة للتنمية” أكثر من 100 مليون متر في 7 دول حول العالم، وأكثر من 49 مليون متر منها في مصر موزعة على عدة مشروعات، هي “الجونة” و”طابا هايتس” و”هرم سيتي” و”مكادي” و”الفيوم” و”قنا جاردنز”.

وتستحوذ مدينة الجونة على نحو 36.92 مليون متر تم الانتهاء من تنمية 15 مليون متر ونحو 5.38 مليون متر أراضي تحت الإنشاء، وجاري تأهيل 1.3 مليون متر، فيما تبلغ المساحة التي لم تدخل بعد في أي مراحل تطوير 20.67 مليون متر.

 

الرابط المختصر