عز العرب فى تصريح لجريدة حابي: جميع البنوك المصرية مؤمنة ضد مخاطر الاختلاس

aiBANK

حابي

قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر ورئيس اتحاد البنوك فى تصريحات خاصة لجريدة حابي أن جميع البنوك المصرية مؤمنة ضد مخاطر الاختلاس، وبالتالي لا توجد أي مصلحة لدى البنك فى التغطية على أى موظف مختلس، فشركة التأمين هى التى ستتحمل أية خسائر ناتجة عن هذا الخطر وليس البنك.

E-Bank

وأعلن البنك التجاري الدولي أمس أنه قام بالتحقيق فى الشكوى التى تلقاها من أحد عملائه من قطاع الأفراد فى إحدى فروع مدينة الإسكندرية عن وجود تباين فى أرصدة حسابه الشخصى، وأن كافة العمليات محل اعتراض العميل تم فحصها جميعًا ووجدت سليمة وصحيحة.

وأضاف البنك أن عملية التحقيق الداخلي شملت مراجعة دقيقة لكافة العمليات المصرفية فى جميع فروع البنك، وتبين من خلالها أن كافة العمليات المصرفية تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة

وأكد أن ما أثير من ادعاءات عن استيلاء أحد موظفى البنك على أرصدة من حسابات العميل الشاكى غير صحيح وأن نتائج الفحص أثبتت عدم صحة هذا الادعاء.

أضاف التجاري الدولي إن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالمعاملات المعنية تتوافق مع اللوائح الداخلية المنصوص عليها فى مواثيق البنك وإجراءاته التشغيلية وكذلك التعليمات والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزى المصرى. وتم إخطار العميل للحضور لاستلام رد البنك الرسمى على اعتراضاته.

وقال أنه سيقوم بإعلام الجهات الرقابية المختصة بنتائج التحقيقات وإتاحة كافة الوثائق والمستندات للإطلاع عليها وفحصها والتأكد من أن اعتراضات العميل غير صحيحة.

وشدد البنك على أنه يحتفظ بكامل حقه القانونى فى مقاضاة أى شخص أو كيان أو جهة قامت بنشر أخبار كاذبة من شأنها التشهير بسمعته أو القطاع المصرفى المصرى.

الرابط المختصر