مؤسس أبراج يتوصل لتسوية مبدئية على قروض بقيمة 300 مليون دولار

محكمة الشارقة الإماراتية أسقطت دعوى جنائية بحقه بعد تنازل المدعي

aiBANK

حابي

توصل عارف نقفي مؤسس شركة أبراج كابيتال إلى اتفاق مؤقت مع أحد الدائنين بقرض قيمته 300 مليون دولار، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج عن محامي نقفي ومصدر قريب من الدائن.

E-Bank

وقال حبيب الملا ، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر ماكنزي، إن التسوية تم التوصل إليها الأسبوع الماضي على القرض بالكامل لكنها لم توقع بعد.

ومن جهته، قال المصدر المقرب من الدائن حامد جعفر (مساهم مؤسس في أبراج) إن التسوية مؤقتة وليست نهائية، دون أن يكشف تفاصيل وشروط التسوية.

وفي ذات السياق، أسقطت محكمة في الشارقة بالإمارات، قضية شيك بدون رصيد ضد نقفي ومسئول أبراج محمد رفيق لاخاني، بعد أن تنازل صاحب الدعوى عن القضية.

وبحسب رويترز، كشفت وثيقة قضائية، أن القضية تتعلق بشيك قيمته 177.1 مليون درهم (48 مليون دولار) وقعه نقفي ولاخاني لصالح جعفر.

ووكان الملا قال الشهر الماضي إن الشيكات صدرت كضمان على قرض قوامه 200 مليون دولار إلى أبراج و 100 مليون دولار إلى نقفي.

وتعامل الإمارات الشيكات بدون رصيد كجريمة جنائية.

وتواجه أبراج أزمة سيولة منذ أن قام بعض مستثمريها وبينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس، يتكليف مراجع حسابات للتحقيق في سوء إدارة أموال محتملة بصندوق للرعاية الصحية.

وكانت شركة برايس ووترهاوس كوبرز المصفي المؤقت لأبراج، أشارت إلى قرض غير مضمون بقيمة 300 مليون دولار قدمه جعفر في تقرير بتاريخ 11 يوليو.

وكان مكتب النائب العام في الشارقة قد أصدر الشهر الماضي، أمرًا بإلقاء القبض على نقفي ولاخاني بسبب قضية الشيك، ونقفي خارج الإمارات حاليًا.

الرابط المختصر