سالمان: 300 مليون جنيه قيمة زيادة رأس المال فى صفقة أور وادي دجلة

ذراع المقاولات لشركة وادي دجلة تؤمن عمليات قيمتها 10 مليارات جنيه للتحالف الجديد

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار الأسبق ورئيس شركة أور كابيتال أن قيمة زيادة رأس المال التى تم ضخها فى صفقة التحالف الاستراتيجي بين أور كابيتال ووادي دجلة العقارية تبلغ 300 مليون جنيه.

E-Bank

وأعلنت شركتا أور كابيتال ووادى دجلة العقارية، عن بدء تحالف إستراتيجى بينهما في السوق العقارية، من خلال استحواذ الأولى عن طريق إحدى الشركات التابعة لها على حصة في “وادى دجلة العقارية”، عبر رفع رأس المال، ومبادلة الأسهم في شركة جديدة عبارة عن صندوق ملكية خاصة، تمتلك فيها شركة وادى دجلة القابضة 70% وأور كابيتال 30%.

يبلغ رأسمال صندوق أور وادي دجلة للاستثمار العقاري 2.350 مليار جنيه، بإدارة مشتركة من حلمى وسالمان.

وفى سياق متصل، كشف سالمان خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للإعلان عن التحالف، أن شركة أركو العقارية التابعة لأور كابيتال، ستقوم بالاستحواذ على تجمع سكنى تابع لشركة وادي دجلة العقارية عبر المشاركة فى الإيرادات، وترقيته إلي فئة بى بلاس.

وأكد سالمان أن السوق العقارية المصرية تمر بأزمة أفكار وليست أزمة عرض وطلب، وهناك فجوة فى المعروض من كل الشرائح.

وأشار سالمان إلى أن خطة تحالف أور كابيتال – وادي دجلة – أركو، تستهدف الدخول فى مناطق جديدة منها العاصمة الإدارية، كما أن الصعيد والدلتا على رأس أولويات التحالف فى الفترة المقبلة.

وقال سالمان، أن ذراع المقاولات لشركة وادي دجلة تؤمن عمليات قيمتها 10 مليارات جنيه خلال 4 إلى 5 سنوات فى مصر فقط لتحالف وادي دجلة وأور كابيتال.

ومن جهته، أكد ماجد حلمي رئيس شركة وادي دجلة تفاؤله بالتحالف الإستراتيجي مع شركة أور كابيتال، متوقعا أن يحدث طفرة فى الإسكان المتوسط.

الرابط المختصر