عرضت 45 مليون دولار .. يورك كابيتال تنضم إلى المتنافسين على أصول أبراج

aiBANK

إعداد – حابي

انضمت يورك كابيتال مانجمنت وهي صندوق تحوط أمريكي إلى قائمة المتنافسين على شراء أصول أبراج، بعد أن قدمت عرضا بقيمة 45 مليون دولار للاستحواذ على ذراع الشركة لإدارة الاستثمارات، وفقا لما نقلته بلومبرج عن مصادر قريبة من الملف.

E-Bank

وبحسب المصادر، فإن الشركة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ويديرها جيمي دينان، عرضت 45 مليون دولار بينها نحو 20 مليون دولار كمكافآت نهاية خدمة وتعويضات للموظفين، وأضافت أنه لم يتم التوصل إلى اتفاقات نهائية بخصوص الأمر حتى الآن، وقد لا تؤدي المفاوضات الجارية للوصول إلى اتفاق.

وتخضع أبراج حالياً لتصفية مؤقتة تحت إشراف المحكمة، ويحتفظ المصفي بإدارة الأصول في صناديقها.

ورفض ممثل عن أبراج التعليق، ولم يتسنى الوصول إلى ممثل عن يورك كابيتال على الفور.

وكانت إحدى الوحدات التابعة لمجموعة أبو ظبي المالية قد تقدمت بعرض قيمته 55 مليون دولار لاستحواذ على ذراع أبراج لإدارة الأصول، وفقا لما أكدته مصادر أمس الثلاثاء، لينافسوا عرضا قدمته سيربرس كابيتال.

وكان المصفون قد رفضوا عرضا سابقًا من كولوني كابيتال للاستحواذ على إدارة صناديق أبراج، رغم من أن الشركة قدمت عرضًا بشأن حصص شراكة أبراج المحدودة.

وجاء انهيار أبراج ، التي كانت يوما ما أحد أكبر المستثمرين في العالم النامي، بعد أشهر من قيام بعض المستثمرين في إحدى صناديق الرعاية الصحية التابعة لها بتكليف مكتب للتحقيق في مزاعم سوء إدارة أموالهم.

وكانت أبراج قد قدمت طلبا لإعادة هيكلتها إلى المحكمة في جزر الكايمان (مقر تسجيلها) الشهر الماضي، وتسعى لبيع ذراعها لإدارة الصناديق، وكذلك الحصص التي تمتلكها في تلك الصناديق.

وتعرف يورك كابيتال بصندوقها متعدد الاستراتيجيات الذي تأسس عام 1991 ويستثمر في فئات متعددة من الأصول، وفي يوليو من العام الماضي تم تعيين المديرين الماليين بيل فراتوس وكريستوف أوران في منصب الرئيسين المشاركين للاستثمار فيها.

الرابط المختصر