بنك القاهرة يقتنص جائزة أفضل بنك في التمويل متناهى الصغر

aiBANK

3.4 مليار جنيه محفظة القطاع لعدد 184 ألف عميل

1.7 مليون قرض منذ تدشين المنتج ..37% منها للمرأة المعيلة

E-Bank

حابي

حصل بنك القاهرة على جائزة أفضل بنك مصري فى التمويل المتناهي الصغر وتحقيق الشمول المالى من جوائز التميز والإنجاز المصرفى العربى للعام 2018، الذى يعده الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب.

وعقد حفل توزيع الجوائز بمدينة بيروت قبل أيام، بحضور حشد كبير من القيادات المصرفية المصرية والعربية، وتسلم عمرو نصير مدير عام قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الجائزة ممثلاً عن بنك القاهرة .

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة اعتزازه بحصول مصرفه على جائزة الاتحاد، مشيداً بدور الأخير وجهوده المتواصلة في خدمة القطاع المصرفي العربي لمواكبة التطورات في الصناعة المصرفية.

وأوضح فايد أن المشروعات متناهية الصغر تتصدر قائمة أولويات البنك، انطلاقاً من الريادة التى حققها فى هذا المجال والتى تمتد لأكثر من 16 عاماً ساهمت في توفير نحو 600 الف فرصة عمل ومشروع انتاجي مستدام، وبحصة سوقية بلغت 30% في مجال الإقراض متناهي الصغر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن قيمة المحفظة تبلغ 3.4 مليار جنيه، بإجمالى عدد عملاء 184 ألف عميل.

وقد بلغ إجمالى عدد القروض منذ بداية طرح المنتج نحو مليون و700 ألف قرض، وتستحوذ المرأة المعيلة على 37% من إجمالى تلك القروض فى إطار حرص البنك على مساندة المرأة المعيلة لإقامة مشروعات ناجحة تدر دخل مستدام، ولما لها من دور ايجابى فى دعم الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل للشباب.

كما أشار إلى الاستمرار فى تطبيق استراتيجية البنك للتوسع بقوة في تعزيز الشمول المالي وتدعيم الوعى المصرفى والعمل الحر من خلال تطوير شامل لشبكة فروع البنك ووحداته بمختلف محافظات الجمهورية، وافتتاح فروع جديدة للوصول لشرائح العملاء المختلفة.

إضافة إلي التوسع فى شبكة ماكينات الصراف الآلى بالبنك لتغطي كافة المناطق الحيوية بجميع أنحاء الجمهورية، وتبنى كافة السياسات والإجراءات التى تسهم فى تحويل ثقافة المصريين نحو التعاملات المصرفية، وسهولة حصول الأفراد على الخدمات المالية عَبر القنوات الشرعية ومنح كافة فئات المجتمع فرصة مناسبة لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن.

الرابط المختصر