مباحثات لوزير الصناعة مع 4 وزراء أفارقة خلال قمة الكوميسا

aiBANK

 

حابي

E-Bank

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من وزراء التجارة والصناعة المشاركين بفعاليات القمة الـ20 للكوميسا، والتى اختتمت فعالياتها بالعاصمة الزامبية لوساكا.

واستهل الوزير مباحثاته بلقاء أميليا كيامبادى، وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات بالحكومة الأوغندية، حيث تناول اللقاء مسقبل التعاون الصناعى والتجارى والاستثمارى بين البلدين، وعددا من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

واوضح نصار أن اللقاء استعرض اهمية إنشاء مجلس أعمال مصرى أوغندى مشترك، يسهم فى تعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين مجتمعى الاعمال بالبلدين، لافتا إلى أن المجلس من شأنه ترجمة جهود حكومتى البلدين الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك إلى مشروعات استثمارية ملموسة.

وأشار الوزير إلى أن المباحثات تناولت أيضا مشروع إنشاء مركز لوجستي مصري في أوغندا، إلى جانب المعرض المصري الدائم المقرر إقامته على هامش المركز.

ونوه نصار بأن اللقاء تناول نتائج اجتماع اللجنة المصرية الأوغندية المشتركة، والتى عقدت بالقاهرة مؤخرا، لافتا إلى أن اللقاء استعرض أيضا نتائج الزيارة الهامة التى قام بها الرئيس الأوغندي للقاهرة خلال مايو الماضى، والتي شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال إدارة المدن الصناعية.

كما تضمنت سلسلة اللقاءات التى عقدها المهندس عمرو نصار، لقاء مع وزير التجارة والصناعة الزامبي خريستوفر يالاما، والدكتور عمر الباهى، وزير التجارة التونسى، وهنرى موسى وزير التجارة والصناعة والسياحة بدولة مالاوى.

وأوضح نصار أن المباحثات تناولت سبل دعم ودفع العلاقات التجارية وتشجيع التصنيع المشترك بين مصر والدول الأفريقية إلى جانب السعى لخلق شراكة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم في الدول الأفريقية، الأمر الذى ينعكس إيجابا على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والدول أعضاء الكوميسا.

واشار الوزير إلى أن المباحثات تضمنت أيضا إمكانية تنظيم بعثات تجارية واستثمارية مصرية إلى عدد من الدول خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر