350 ألف مشترك في المحفظة الذكية بالبنك التجارى الدولى

aiBANK

أمنية إبراهيم

قال محمد فرج الرئيس التنفيذي للخدمات البنكية الإلكترونية بالبنك التجاري الدولي- مصر، إن عدد مشتركى منتج المحفظة الذكية يقدر بنحو 350 ألف عميل بصفة إجمالية.

E-Bank

وأشار إلى أن نسبة الحسابات المفعلة بالنسبة لمحافظ عملاء البنك يتراوح بين 35 – 40%، بينما تصل لحوالي 21% لغير عملاء البنك (لا يمتلكون حسابات بنكية لدى البنك).

وأكد «فرج» اهتمام البنك بزيادة عدد حسابات المحافظ الإلكترونية النشطة والتركيز بصفة أساسية على تفعيل استخدامها من قبل العملاء، لافتاً إلى أن البنك يتمتع بمعدلات مرتفعة بالنسبة للحسابات النشطة والمفعلة.

وقال إن البنك التجارى الدولى يعمل على عدة محاور لزيادة عدد محافظ الموبايل ورفع معدلات تفعيلها، أهمها تقديم شرح وافٍ عن الخدمات التي يقدمها منتج المحفظة الذكية وكيفية استخدامها وطرق تغذيتها بالأموال للعملاء في الفروع عند فتح المحفظة، وتخصيص وقت كافٍ لاستعراض كل مميزات وخصائص المنتج للعميل قبل فتح الحساب، إذ يلعب ذلك دورا مهما في تنشيط معدلات الاستخدام.

كما يعمل البنك التجارى الدولى على التعاقد مع شركات لفتح المحافظ الذكية للعاملين بها ليتم صرف الرواتب أو الحوافز عبر المحافظ، وآخرها عقد شركة «كريم» أحد أكبر مقدمى تطبيق حجز السيارات، الذى يتم من خلاله صرف مستحقات العاملين عن طريق المحفظة الذكية أسبوعياً، مما يوفر على موظفى الشركة وقت وجهد الذهاب لفروع البنوك لصرف مستحقاتهم.

وأكد أن مثل هذه التعاقدات تضمن للبنك التجارى الدولى زيادة نسبة حسابات المحافظ المفعلة والنشطة، وهو الهدف الأساسى للبنك في إطار الجهود المبذولة للشمول المالى والتحول لمجتمع لا نقدى.

وأشار إلى أن البنك يقوم بربط المحفظة الذكية ببطاقات الدفع والحسابات البنكية لعملاء البنك التجارى الدولى لسهولة تغذية المحفظة بالأموال وهو ما أسهم في زيادة نسبة حسابات المحافظ النشطة بالنسبة لعملاء البنك.

كما أن هناك شبكة وكالات متخصصة للمحفظة الذكية يمكن من خلالهم شحن رصيد المحفظة أو السحب النقدى من خلالها.

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات البنكية الإلكترونية بالبنك التجاري الدولي- مصر، إن التعامل عبر محافظ الهاتف الإلكترونية يسهل تعاملات العميل كما توفر الكثير من الأموال.

وأعلن البنك التجارى الدولى- أكبر بنك قطاع خاص مصري- في يناير 2016 الإطلاق الرسمي لخدمات المحفظة الذكية التي تقدم خدمات وحلول دفع متنوعة ومبتكرة عن طريق الهاتف المحمول في إطار التوجه الإستراتيجي لإتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكتروني لكل فئات المجتمع.

وتتيح المحفظة الذكية من البنك التجاري الدولي – مصر خدمة إيداع وسحب الأموال من وإلي المحفظة، من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك دون استخدام بطاقة.

وتمنح المحفظة لمستخدميها سهولة الدفع والشراء المباشر عبر استخدام الهواتف المحمولة من خلال خطوات بسيطة وسهلة في متناول اليد، يستطيع المستخدم الاستعلام عن وسداد جميع الفواتير وإعادة شحن المحمول، وإرسال الأموال إلى أي حامل محفظة ذكية في الحال.ويمكن لحاملي المحفظة الذكية إصدار بطاقة افتراضية آمنة للشراء عبر الإنترنت بمبلغ محدد، وتيسيراً علي مستخدمي النظام للشراء المباشر من قائمة التجار المعتمدين تمت إضافة ماسح ضوئي لالتقاط رقم التاجر أتوماتيكياً بدلاً من كتابته.

الرابط المختصر