بيتكوين تقفز 5% وتخترق حاجز 8 آلاف دولار

CairoBank

حابي

واصلت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة مكاسبها خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتخترق حاجز 8 آلاف دولار للمرة الأولى منذ شهرين، لتقود انتعاش بقية العملات الرقمية الأخرى التي تعرضت لضغوط خلال معظم فترات العام الجاري، وفقا لبلومبرج.

WE May 2020 728×90

وارتفع سعر بيتكوين بنسبة 5% لتصل إلى 8.083 ألف دولار خلال التداول في لندن، وفقا لسعر بلومبرج المركب، فيما ارتفعت أسعار عملات إيثيريوم وليتكوين وربل بنحو 7.6%.

وكانت بيتكوين قد اخترقت حاجز 8 آلاف دولار للمرة الأولى في مايو.

ومع أحدث المكاسب ، تقترب القيمة الإجمالية للعملات الرقمية في العالم من نحو 300 مليار دولار، وفقا لبيانات موقع كوين ماركت كاب.

ولا يزال سعر بيتكوين منخفضًا بنسبة 60٪ تقريبًا مقارنة بأعلى مستوى سجلته في ديسمبر الماضي عند 20 ألف دولار.

وقال تيموثي تام، الرئيس التنفيذي بشركة تحليل بيانات العملات الرقمية “كوينفي”:”كانت العملات الرقمية في مستويات منخفضة خلال الأشهر الستة الماضية، لذا فإن طريقها القادم باتجاه واحد .. الصعود”، مشيرا إلى أن التنبؤ بتوقيت الصعود قبل حدوثه دائما ما يكون صعب “لكنني أعتقد أننا في بداية مرحلة صعودية كبيرة”.

وتزايد تفاؤل المستثمرين ببيتكوين بعد أن قامت مجموعة من الهيئات التنظيمية والبنوك المركزية بدراسة جدوى العملات الرقمية لكنها لم توصي بتقويضها، كما استفادت العملات من خبر دراسة شركة “بلاك روك” أكبر مدير للأصول في العالم ما إذا كان يجب عليها الاستثمار في العقود الآجلة للبيتكوين.

وكانت بيتكوين قد واجهت مصاعب خلال العام الجاري، بعدما تعرضت لمعوقات تنظيمية من الهيئات المالية التقليدية فضلاً عما نالها من تأثير المخاوف الأمنية حيث يشكل الاختراق مشكلة دائمة بالنسبة لتبادل العملات الرقمية لدرجة أن هاكرز سرقوا قروض بقيمة 500 مليون دولار في صورة عملة كوين شيك اليابانية في يناير الماضي، في حين تعرضت سوقين كوريتين أخرتين لتداول العملة إلى هجمات إلكترونية في يونيو.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا