توقعات عجينة والنمر لأداء البورصة وسهم القلعة فى جلستي نهاية الأسبوع

aiBANK

حابي

توقع خبراء تحليل فني أن يواصل سهم القلعة تراجعه، على أثر حركة التصحيح الحالية التي تتزامن مع الجدل المثار حول تقرير القيمة العادلة للسهم.

E-Bank

في حين تباينت التوقعات حول أداء السوق على مدار الجلسات القليلة من الاسبوع الجاري، بين صعود نسبي لاختبار مستويات المقاومة عند مستوي 15600 نقطة، او الصمود تأهبا لتراجع جديد لاختبار مستويات الدعم 15100 نقطة ، و14800 نقطة على التوالي.

ربح المؤشر الرئيسي EGX 30 نحو 1.15% بتعاملات اليوم، وسط احجام تداول متواضعة بلغت 760 مليون جنيه، وأغلق عند مستوي 15480 نقطة.

وتراجع سهم القلعة فى ثاني جلسات تداوله بعد الإيقاف، وفقد فى تعاملات الثلاثاء نحو 3.63% ، ليغلق عند 3.45 جنيه.

توقع مهاب عجينة رئيس قسم التحليل الفني بشركة بلتون المالية القابضة أن يستمر سهم القلعة فى التراجع على المدى القصير، نظرا لإرتفاع أرصدة الشراء بالهامش “مارجن” على السهم بما يدعم استكمال السيطرة البيعية على أداءه على مدار الجلسات المقبلة.

وفى نفس الوقت توقع عجينة أن يحاول المؤشر الرئيسى للبورصة EGX 30 إستكمال إرتداده الصاعد لاختبار مستويات المقاومة 15600-15700 نقطة، على مدار الجلسات المتبقية من الاسبوع.

وأوضح عجينة أن السوق أثبت أنفصاله عن أداء سهم “القلعة”، مشيرا الي أن السهم استقطب سيولة كبيرة خلال الفترة الاخيرة خاصة من الأفراد، ما جعل الاموال محبوسة فى السهم خلال فترة إيقافه عن التداول.

وأضاف ” سهم القلعة حاول اليوم الصعود مرة أخري فى منتصف التعاملات، لكنه فشل وتراجع مرة أخري مع نهاية الجلسة، ومن المتوقع أن يستكمل التراجع وصولا الي مستويات 3 جنيهات و2.80 ”

وأشار عجينة الي أحجام التداول كعنصر ضعف يهدد قدرة السوق على الصعود، مؤكداً أنها أفضل من تعاملات يوم الأحد الماضي لكنها مازلت أقل من المعدلات المرجوة.

ومن جهته توقع إبراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأرواق المالية أن تستمر الضغوط البيعية على سهم القلعة وصولا الي المستوي السعري 3.10 جنيه.

وأكد أن سهم القلعة مازال فى إتجاه صاعد على المديين المتوسط والطويل.

وشدد على أهمية البقاء فوق مستوي 3.10 جنيه، لأن كسره يعني امتداد الحركة التصحيحية العنيفة الحالية على الأجل المتوسط وليس القصير.

وأوضح أن الأجل القصير يمتد من 3 أسابيع لشهرين، فى حين يدور الأجل المتوسط من 3 الى 5 شهور.

وأكد النمر أن السوق يمر بحركة تصحيح أمتدت من الأجل القصير الي المتوسط حاليا.

وقال “السوق تحرك اليوم أفضل من آخر جلستين، ولكن مازال يظهر مؤشرات سلبية،أهما ضعف أحجام التداول وعدم قدرة السوق على حفظ المكاسب التي يحققها خلال الجلسة والإغلاق بالقرب من مستوياتها”.

وأوضح ان السوق إرتفع بنحو 27% من أقل مستوي سجله خلال العام فى فبراير الماضي الي أعلي قمة فى إبريل، لكنه خسر فى عدد جلسات أكبر حوالي 16.5%.

وأضاف أن الطبيعي فى كل شئ ان الهبوط أسهل من الصعود، وبالتالي النسب السابقة تشير الي ان تراجع السوق لا يعني وجود قوة بيعية بقدر ما يفصح عن غياب المشتري، وهو ما يظهر بقوة فى تراجع أحجام التداول.

وتوقع النمر ان يواصل السوق حركته التصحيحية لاختبار مستويات الدعم عند 15150 نقطة، يليها 14800 نقطة.

ونصح المتعاملين بالتعامل الانتقائي مع الأسهم خاصة أن خلال فترات التصحيح القوية تظهر فرص جاذبة للشراء.

وتوقع أن يتحرك السوق فى نطاق عرضي غدا على أن يتراجع الخميس، فى ظل عدم قدرة المؤشر على الحفاظ على المكاسب التي يحققها خلال الجلسة.

الرابط المختصر