إيليت: مؤشرات الربع الثالث بالسوق العقاري إيجابية

aiBANK

بكر بهجت

نشرت شركة إيليت للتسويق العقارى تفاصيل الدراسة التي أجرتها مؤخرا على السوق العقاري في مصر، حيث أكد أحمد العشرى المدير المالى للشركة أن مبيعات الشركات العقارية شهدت نشاط متزايد منذ بدء الربع الثالث من العام الجارى فى ظل ارتفاع الطلب من العملاء، لافتا إلى أن المؤشرات التي ظهرت خلال الأسابيع الأخيرة أكدت أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد زيادة كبيرة في المبيعات.

E-Bank

وأوضح العشري في البيان الصادر عن الشركة اليوم أن هناك عدة محاور رئيسية تعتمد عليها الشركات في تنشيط مبيعاتها خلال فترة الصيف باعتباره الموسم الرئيسى لتسويق المشروعاتها، لافتا إلى ان تلك المحاور يتمثل أبرزها في عودة المصريين العاملين فى الخارج لقضاء أجازاتهم والذين يدخرون السيولة المتوافرة لديهم فى العقارات.

وأشار العشرى إلى أن وقف البنوك لإصدار شهادات مرتفعة العائد ساهم في زيادة المبيعات الى جانب تيقن العملاء أن الاستثمار فى العقارات الأكثر آمانا إضافه إلى مخاوف من إرتفاعات خلال الفترة المقبلة بعد زيادة التكلفة على خلفية زيادة أسعار مواد البناء بعد رفع الدعم الجزئى عن المواد البترولية.

توقع المدير المالى لـ “إيليت” استمرار نشاط المبيعات المرتفع حتى نهاية العام مع طرح عدد من الشركات الكبرى لمراحل جديدة من مشروعاتها والتى تشهد طلب كبير إلى جانب طرح المزيد من مشروعات العاصمة الإدارية والتى تشهد طلب كبير من العملاء.

وقال إن الأشهر الماضية شهدت منافسة كبيرة بين الشركات فى تسويق مشروعاتها بالساحل الشمالى وقدمت أنظمة سداد ميسرة على فترات طويلة.

الرابط المختصر