التخطيط: تخصيص 60 مليار جنيه لمشروع التنمية المستدامة بالمحافظات

ستبدأ بالمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والقليوبية

aiBANK

 

بكر بهجت

E-Bank

أطلقت وزارة التخطيط مشروع مستهدفات التنمية المستدامة بمختلف المحافظات على أن يتم البدء بخمس محافظات، هي القليوبية والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، في إطار المرحلة الأولى من المشروع.

وكشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، عن عزم الحكومة تخصيص 60 مليار جنيه لدعم برامج التنمية، وتنفيذ برامج التنمية في الصعيد بالتعاون مع البنك الدولي.

وأضافت أنه تم تخصيص استثمارات حكومية بقيمة 25 مليار جنيه في خطة المال العام 2018 ـ 2019، خاصة بمحافظات الصعيد، بزيادة نسبتها 20% مقارنة بما تم تخصيصه في العام الماضي.

وأوضحت أن الزيادة تضمنت أيضا استثمارات حكومية لتنمية محافظات جنوب الصعيد بقيمة 10 مليارات جنيه لتغطية مختلف القطاعات مثل المياه والصرف الصحي وتطوير وترفيق المناطق الصناعية ومشروعات النقل والطرق، بالإضافة إلى برنامج التطوير المؤسسي وبناء القدرات.

وتابعت: التنمية الحقيقة تبدأ من المحافظات وليس على المستوى المركزى، مشيرة الى أن تحقيق نمو احتوائى وتنمية متوازنة على المستوى القومى يأتى عبر إدماج أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

وأشارت إلى أنه سيتم التركيز على إطلاق المشروع لتوطين رؤى وأهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 بين الشباب بصفة خاصة وأضافت أن تحقيق التشاركية في تنفيذ الخطط عنصر هام في ظل وجود القطاع الخاص والمجتمع المدني والفئات الممثلة من الشباب بصفة خاصة شباب الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الرابط المختصر