ترامب: ارتفاع نسبة النمو الأميركي.. معجزة اقتصادية

aiBANK

وكالات

أشاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة بارتفاع نسبة النمو الأميركي إلى 4,1% في الفصل الثاني، واصفا الأمر بـ”المعجزة” الاقتصادية، ومؤكدا أنه “ليس نتيجة ستحصل مرة واحدة”.

E-Bank

وأضاف ترامب: “مع التوصل إلى اتفاقات تجارية إضافية سنحقق أرقاما أعلى”، مضيفا أن النمو في الفصل الثالث سيكون “جيدا بشكل استثنائي”.

ونما الاقتصاد الأميركي بأسرع وتيرة في نحو أربع سنوات في الربع الثاني من العام في الوقت الذي عزز فيه المستهلكون الإنفاق، وسارع المزارعون إلى شحن فول الصويا للصين لتفادي رسوم تجارية فرضتها بكين دخلت حيز التنفيذ في أوائل يوليو.

وقالت وزارة التجارة الأميركية في تقديراتها الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني اليوم الجمعة، إن الناتج المحلي الإجمالي زاد بوتيرة سنوية بلغت 4.1 بالمئة في الوقت الذي ارتفع فيه الإنفاق الحكومي أيضا، وذلك أقوى أداء يحققه الاقتصاد الأميركي منذ الربع الثالث من عام 2014.

وجرى تعديل النمو في الربع الأول بين يناير ومارس بالرفع إلى 2.2 بالمئة من الوتيرة البالغة اثنين بالمئة في التقديرات السابقة.

وبالمقارنة مع الربع الثاني من 2017، نما الاقتصاد 2.8 بالمئة. وزاد الناتج 3.1 بالمئة في النصف الأول من 2018، ما يضع الاقتصاد على مسار تحقيق معدل النمو السنوي المستهدف من إدارة ترامب والبالغ ثلاثة بالمئة.

الرابط المختصر