نيفين جامع: ضخ 7.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال 18 شهرا

aiBANK

وكالات

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، إن من الأولويات والخطط الأساسية للجهاز، توفير فرص عمل للشباب، مشيرة إلى التركيز على المشروعات متناهية الصغر.

E-Bank

وأضافت فى كلمتها أمام فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر “الصيرفة الخضراء: الطريق الى التنمية المستدامة” الذى ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري، أن الجهاز يعمل مع 30 جهة مانحة عربية ودولية لتمويل أنشطته، وقدرت إجمالي محفظة تمويلاته بنحو 41 مليار جنيه، منبهة إلى أن هذه الأموال منذ تأسيس الصندوق الاجتماعي قبل التحول إلى جهاز تنمية المشروعات.

وتابعت: “قيمة ما تم تمويله من مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر خلال العام ونصف العام الماضيين نحو 7.5 مليار جنيه”، وعن نسبة التعثر فى سداد القروض، قالت إنها بلغت 5% وتتماشى مع المعدلات العالمية.

وأوضحت أن الجهاز يركز حاليا على المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وفي الفترة القادمة سيدرس البرلمان تشريعا حول تمويل الجهاز للمشروعات المتوسطة، مشيرة إلى أن 30% من محفظة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر تذهب إلى المشروعات المتناهية الصغر.

وأكدت أن الجهاز لا يقوم بتمويل المشروعات فقط بل يسهم فى رفع كفاءة الجمعيات الأهلية لزيادة التوعية.

الرابط المختصر