ENB2021_900x90

البنك العقاري يشارك بقيمة 30 مليون دولار في قرض هيئة البترول

يدرس ضخ 17 مليون دولار لصالح “بيكو” وإحدى شركات الحاويات

CairoBank

أمنية إبراهيم

قال عمرو كمال، رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن مصرفه وافق مؤخرًا على المشاركة بحصة تمويلية 30 مليون دولار، في القرض المشترك الذي تم منحه للهيئة العامة للبترول بقيمة إجمالية 750 مليون دولار ويديره ويرتبه 3 بنوك هي: الأهلي ومصر والتجاري الدولي.

وأشار إلى أن البنك يدرس حاليًا ضخ تمويل دولاري جديد بقيمة بين 7 – 10 ملايين دولار لإحدى الشركات العاملة بمجال شراء سفن نقل الحاويات، إضافة إلى دراسة تسهيلات ائتمانية أخرى بقيمة 7 مليون دولار لصالح شركة “بيكو”.

وأكد “كمال” أن البنك نجح في جذب حصيلة دولارية بحوالي 280 مليون دولار في عهد الإدارة الجديدة، عبر شبكة العلاقات واجتذاب عملاء جدد من قطاعات تجارة الحبوب وشركات التصدير، ويسعى لتوظيف السيولة الدولارية بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أن البنك يستهدف زيادة محفظة القروض وتنويع مصادر النمو، وأن نحو 72% من إجمالي الزيادة المحققة في محفظة القروض جاءت من قطاعات بعيدة عن النشاط العقاري، موضحًا أن الزيادة تقدر بحوالي 5 مليارات جنيه في غضون 5-6 شهور.

في سياق آخر قال “كمال” لجريدة “حابي” إن مصرفه واصل خطته لتدعيم صفوفه بكوادر مصرفية من أصحاب الخبرات الواسعة، آخرها ضم كل من أيمن طولان رئيس مجموعة الفروع السابق بالبنك الأهلي المصري لرئاسة إدارة فروع “العقاري” بدءًا من أغسطس المقبل، وخالد عبد الحميد الوافد من بنك الاتحاد الوطني  لتولي مهام إدارة الخزانة.

وقال إن بنكه مستمر في خطة التطوير الشاملة ودعم مختلف الإدارات بكوادر مصرفية على درجة عالية من الاحترافية والكفاءة.

وأضاف “كمال” أن مجلس الإدارة عكف منذ توليه مهامه أواخر العام الماضي، على دعم إدارات البنك بكوادر مصرفية من أصحاب الخبرات إلى جانب الشباب، في إطار خطة إعادة هيكلة البنك وتطويره لاستعادة مكانته بالسوق بما يتماشى مع حجمه وإمكانياته.

وأشار إلى أن مصرفه قام بتعيين غادة زكي التي تمتلك خبرات سابقة واسعة بعدة بنوك من بينها HSBC لتتولى مهام تطوير خدمة العملاء داخل الفروع، لافتًا إلى أن البنك حرص على الاستعانة بكوادر متميزة لديها تاريخ وخبرات بالسوق المصرفية للاستفادة منها في عمليات التطوير وإعادة الهيكلة.

كما لفت إلى تعيين صلاح عبد الغفار مستشارًا للديون المتعثرة وسمير كمال مسؤولًا عن الشؤون القانونية، خلال الفترة الماضية، والاثنان من أصحاب الخبرات العالية وعملا لفترة طويلة بالبنك الأهلي.

وقال إن البنك وافق مؤخرًا على تعيين المصرفي البارز طارق مفلح عقل مديرًا إقليميًّا لفروع البنك بالأردن، ويتمتع “عقل” بمسيرة مصرفية متميزة. بموجب حكم نهائي

الرابط المختصر