أمل العربي : التجاري الدولي يحد من تمويل القطاعات الضارة بالبيئة

aiBANK

حابي ــ الغردقة

استعرض البنك التجاري الدولي خلال مؤتمر “الصيرفة الخضراء” خطته للتنمية المستدامة وإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية.

E-Bank

وقالت الدكتورة أمل العربي مدير تطوير الاستدامة بالبنك التجاري الدولي CIB – مصر إن البنك خصص 15 مليون جنيه لاستبدال نظام الإضاءة بكافة الفروع والمباني بلمبات الليد ضمن خطة للحفاظ على البيئة.

وذكرت خلال كلمتها بمؤتمر «الصيرفة الخضراء – الطريق إلى التنمية المستدامة» بمدينة الغردقة أن البنك خصص إدارة للاستدامة تتبع مجلس الإدارة.

واتفق البنك مع وزارة البيئة على إعادة تدوير مخلفاته الإلكترونية وبيعها للشركات المصرح لها بذلك كما خفض البنك معدل استهلاك الأوراق لديه بمعدل 2 مليون ورقة سنويًّا .

وأوضحت أن البنك اتجه لتركيب محطات توليد طاقة شمسية فوق أسطح المباني التابعة له بالإضافة إلى سخانات مياه تعمل بالطاقة الشمسية.

وطرح أحد الحضور سؤالًا حول الفجوة الواسعة ما بين اتجاهات البنوك نحو تطوير مقراتها بما يتناسب مع التنمية المستدامة وبين عدم انعكاس ذلك على التمويلات التى تمنحها للقطاعات الضارة بالبيئة.

وأجابت الدكتورة أمل أن البنك يحد من تمويل القطاعات الضارة بالبيئة, وأنه حظر تمويل الصناعات المرتبطة بانواع معينة من البلاستيك .

وأكدت أن البنك اتجه أيضًا إلى تقليل استهلاك المياه ليخفض حجم المياه المستخدمة بنسبة 30%.

وأشارت إلى أن البنك حريص على المشاركة فى الشمول المالي من خلال نشر الخدمات المصرفية والإلكترونية من خلال خدمة الـ SMART WALET ، وأن البنك يدعم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة, وقام بتدريب الموظفين على التعامل مع هذه الشريحة من العملاء لتحقيق الشمول المالي والوصول لجميع فئات المجتمع.

ذكرت العربي أن البنك التجاري الدولي يمتلك 196 فرعًا، و850 ماكينة صراف آلي من بينها 96 ماكينة تخدم ضعاف البصر والمكفوفين.

الرابط المختصر