الخميس .. نظر استشكالات حكم عودة عبد السلام لانتخابات رئاسة المقاصة

aiBANK

 حابي

تنظر المحكمة الادارية العليا بمجلس الدولة يوم الخميس المقبل الاستشكالات المقدمة من اللواء محمد عبد السلام، وأشرف الضبع  المتنافسين على رئاسة شركة مصر المقاصة ، لوقف أو الاستمرار فى  تنفيذ الحكم الصادر يوم السبت الماضي، والذى يقضى  بعودة عبد السلام لقوائم المرشحين لرئاسة الشركة.

E-Bank

وقررت هيئة الرقابة المالية مساء أمس تأجيل الانتخابات على مقعد رئيس شركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزي قبل ساعات من موعد الجمعية العمومية والذى كان مقرر عقدها صباح اليوم.، لحين دراسة الموقف القانونى للأحكام القانونية و الطعون و الاستشكالات المقدمة من الطرفين.

وقال عاطف الشريف المستشار القانونى ومحامي اللواء محمد عبد السلام فى تصريحات خاصة لحابي، أن المحكمة أبلغتهم صباح اليوم بتحديد جلسة يوم الخميس المقبل لنظر القضية، متوقعا أن تصدر حكمها فى ذات الجلسة.

وأوضح أنه تقدم باستشكالا صباح أمس الأحد للمطالبة بالاستمرار فى تنفيذ الحكم الصادر لصالح موكله، كما تقدم الضبع بالتزامن إستشكالا لوقف التنفيذ، ما أسفر عن تأجيل الانتخابات لحين حسم القضية.

وبدأت أزمة مقعد رئاسة شركة مصر للمقاصة، بصدور حكم قضائي لصالح أشرف الضبع المحامي المنافس على رئاسة المقاصة ، باستبعاد عبد السلام من قوائم المرشحين، ما دفع هيئة الرقابة المالية لتأجيل الانتخابات على مقعد رئيس الشركة أثناء الجمعية العمومية التي شهدت انتخاب باقي أعضاء المجلس.

وكان من المنتظر التصويت على قبول أو رفض الضبع بإعتباره المرشح الوحيد، وفقا للنظام الاساسى للشركة الذى لا ينص على الفوز بالتزكية فى الجمعية العمومية التي كان مقرر عقدها اليوم، قبل أن يخرج حكم المحكمة الادارية العليا بقبول طعن عبد السلام على إستبعاده يوم السبت الماضي، واعادته مرة أخرى للمنافسة.

 

الرابط المختصر