ENB2021_900x90

كنور بريمس الألمانية لأنظمة الفرامل تتأهب لطرح أسهمها في البورصة

CairoBank

حابي

تضع شركة كنور بريمس الألمانية لصناعة أنظمة الفرامل، اللمسات الأخيرة، استعدادا لإجراء اكتتاب عام أولي في الخريف القادم، ومن المتوقع أن يكون الاكتتاب هو ثاني أكبر الاكتتابات في ألمانيا خلال العام الجاري بعد اكتتاب شركة سيمنز هيلثينيرز.

الشركة طلبت من محللين الاجتماع مع الإدارة في النصف الأول من شهر أغسطس القادم، لتقديم تقديراتهم حول لتقييم الشركة، وفقا لما نقلته رويترز عن مصادر قريبة من المسألة.

وسيتم استخدام تقارير المحللين لتسويق الأسهم بين المستثمرين المحتملين.

ومن المتوقع أن يعلن مالك الشركة هاينز هيرمان ثيلي، رسميا عن الاكتتاب بحلول منتصف سبتمبر القادم ومن ثم إجراء الطرح بعد أسابيع.

وأضافت المصادر أن قيمة كنور بريمس يمكن أن تدور حول 12 مليار يورو (14 مليار دولار) في هذا الطرح، وتوقعت أن يتم بيع ربع الأسهم.

ورفضت كنور بريمس التعليق.

وكان رالف هيووين رئيس الشؤون المالية في الشركة قال في وقت سابق من هذا الشهر، إن الاكتتاب لن يشهد زيادة رأس المال، في حين سيجني ثيلي وابنته جوليا عوائد بيع الأسهم الحالية.

وبالنسبة لثيلي – الذي يبلغ من العمر 77 عاما ويمتلك أغلبية الشركة – فإن الاكتتاب العام يغد جزء من خطط تقاعده، حيث أنه يستهدف دفع المستثمرين المحترفين للحصول على صوت في استراتيجية الشركة.

ووفقًا لأشخاص مقربين من المسألة، كان ثيلي قد أجرى أيضًا مناقشات مع نظرائه في شركات مثل ZF Friedrichshafen و Continental و Bosch خلال الأشهر الأخيرة من أجل عملية شراء محتملة، لكن تلك الخطط لم تلقى الحماس اللازم، وكان ثيلي يخطط لتقسيم الشركة ودمج وحداتها لعمليات السكك الحديدية مع أحد الشركات العاملة في ذات المجال.

وكانت الشركة قد قالت إنها تتوقع زيادة في مبيعاتها لتتراوح بين 6.4 و 6.6 مليار يورو هذا العام، وان تصل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين إلى ما بين 1.1 و 1.3 مليار يورو.

وقال أحد المصادر إن كنور بريمس تعمل على تعديل هيكل رأس المال قبل الطرح.

وكانت الشركة قد وافقت في عام 2017 على تمديد برنامج إصدار سنداتها ودفعت لملاكها أرباحا بقيمة 850 مليون يورو.

وفي العام الماضي، عينت كنور بريمس بنوك دويتشه بنك وجي بي مورجان ومورجان ستانلي لتنظيم الطرح، ثم جلبت في يونيكريديت وكوميرزبانك ويو بي إس وبيرنبرج للمساعدة.

الرابط المختصر