البنك الأهلى يخطط لاقتناص صدارة مبادرة التمويل العقارى

فاروق: التمويلات تقترب من 3.9 مليار جنيه .. ونستهدف أن نكون رقم واحد بالسوق

aiBANK

أمنية إبراهيم

يخطط البنك الأهلى المصرى لاقتناص صدارة البنوك المشاركة في مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لمتوسطى ومحدودى الدخل، بعد إقتراب محفظة قروضه من حدود 3.9 مليار جنيه.

E-Bank

قال علاء فاروق رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى في تصريحات خاصة لبوابة “حابي” إن بنكه يسعى لاحتلال صدارة البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقارى ويخطط لأن يكون رقم واحد على السوق ككل.

وأضاف “فاروق” أن محفظة قروض التمويل العقارى ضمن مبادرة البنك المركزى بمصرفه تجاوزت حاجز 3.8 مليار جنيه، وتقترب بشدة من 3.9 مليار جنيه، وأن البنك يكثف جهوده في الوقت الحالي لضخ مزيد من التمويلات وزيادة عدد المستفيدين.

ولفت إلى اعتلاء البنك الأهلى صدارة البنوك المشاركة بمبادرة البنك المركزى وفقاً للاحصائيات والتقارير الشهرية لصندوق التمويل العقارى، على مدار الشهور الأخيرة الماضية، من حيث عدد الوحدات الممولة وإجمالى القروض الممنوحة شهرياً.

ويحتل “الأهلى” صدارة منظومة التمويل العقارى منذ نوفمبر الماضى وفقاً للأداء الشهرى، وأظهر تقرير الأداء لصندوق التمويل العقارى والإسكان الاجتماعى عن الربع الثالث من العام المالى المنصرم، تصدر البنك الأهلى المصرى قائمة البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقارى عن تلك الفترة.

وضخ البنك الأهلى وفقاً لاحصائيات الصندوق خلال الربع الثالث قروض بقيمة 631.68 مليون جنيه، لصالح عدد 6.238 آلاف مستفيد، يليه بنك التعمير والإسكان بتمويلات بلغت 375.13 مليون جنيه لعدد 3.92 آلاف مستفيد، ثم بنك مصر بقروض قيمتها 233.5 مليون جنيه، لصالح 2171 عميل.

وقال “فاروق” لبوابة “حابي” أن مبادرة التمويل العقارى تحظى باهتمام خاص بالبنك الأهلى المصرى لما تلعبه من دور داعم وهام في ترسيخ الشمول المالى الذى يتصدر اهتمامات وأولويات المرحلة الراهنة، لضم أكبر قدر ممكن من المواطنين للتعامل مع الجهاز البنكى والاستفادة من الخدمات المالية التي تقدمها المنظومة المصرفية.

وكشفت جريدة “حابي” قبل نحو أسبوعين تفاصيل حصص البنوك والشركات المشاركة في مبادرة التمويل العقارى، البالغ إجمالي رصيدها 14.471 مليار جنيه حتى نهاية يونيو الماضى، واحتل بنك التعمير والإسكان المركز الأول بتمويلات قدرها 3.999 مليار جنيه، ليستحوذ على حصة 27.63% من إجمالي قروض المبادرة.

الرابط المختصر