قناة الحرة تبدأ تنفيذ خطة واسعة للتطوير

aiBANK

حابي

بدأت قناة الحرة تنفيذ خطة واسعة للتطوير استعدادا لإعادة إطلاقها بشكل جديد، وسيتضمن التطوير نشرات الأخبار والبرامج مع استهداف دور أوسع للمنصات الرقمية.

E-Bank

وكانت القناة قد أعلنت على موقعها الإلكتروني في أكتوبر الماضي، تعيين الإعلامي الأردني نارت بوران نائبا أول لرئيس شبكة MBN “الشرق الأوسط للإرسال” التي تدير قناة الحرة بداية من مطلع 2018، ليتولى مهام الإشراف على الأخبار والبرامج لقناة “الحرة” وإذاعة “راديو سوا” والمنصات الرقمية المتعددة التي تضمها الشبكة، وقيادة وتنفيذ عملية تطوير شاملة للشبكة.

والخطة التي بدأ تنفيذها بالفعل، الشهر الجاري، ستركز على الخدمات الرقمية ليكون لها حيز كبير في عمليه التحول الى المستقبل “في ظل التنامي السريع عالميا نحو رقمنة الإعلام”، وتستهدف إبراز القانة كمنصة عصرية تنافسية مع تنفيذ حزمة إجراءات تحديث هي الأكبر منذ اطلاق القناة قبل 15 عاما.

وتشمل خطط إعاده الهيكلة زيادة ملحوظة في عدد ساعات نشرات الاخبار مع تطوير البرامج شكلا ومضمونا.

وبحسب تقارير، سيكون للتطوير أثر كبير على الوظائف في المؤسسة التي أعلنت مؤخرا عن فتح باب التقدم لعشرات الوظائف في مختلف القطاعات والتخصصات، كما يجري حاليا تطوير البنى التحتية هندسيا وإعادة تصميم الاستوديوهات.

يذكر أن “الحرة” قناة تلفزيونية غير تجارية ناطقة باللغة العربية تقدم الأخبار وبرامج سياسية، واقتصادية، واجتماعية، وثقافية، ورياضية، وتكنولوجية، وتبث عبر قمري “عرب سات” و “نايل سات” إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتولى “شبكة الشرق الأوسط للإرسال” MBN إدارة القناة وهي مؤسسة غير هادفة للربح يمولها الكونجرس الأمريكي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية مستقلة.

الرابط المختصر