المالية: العلاوة الاستثنائية حق للعاملين المؤقتين المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة

aiBANK

حابي

أصدرت وزارة المالية بيانًا، أكدت فيه أحقية حصول العاملين المؤقتين والمتعاقدين على موارد الصناديق والحسابات الخاصة للدولة على العلاوة الاستثنائية المقررة بموجب القانون رقم (96) لسنة 2018.

E-Bank

وقالت الوزارة إن تلك العلاوة مستحقة سواء للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية أو لغير المخاطبين، على أن يتم تدبير الأعباء المالية المترتبة على منحهم العلاوة الاستثنائية من خلال الموارد الذاتية للصناديق والحسابات الخاصة.

جاء ذلك ردا على ما تلقته وزارة المالية من استفسارات من بعض العاملين المؤقتين المتعاقدين على الصناديق الخاصة بعدد من محافظات الجمهورية بمدى احقيتهم بشأن العلاوة الاستثنائية.

وفى هذا السياق، قال عبد العزيز محمد الطنطاوي، رئيس قطاع موازنة الإدارة المحلية إن القانون رقم (96) لسنة 2018 قضى بمنح علاوة استثنائية للعمالة المتعاقدة على الموارد الذاتية للمحافظة (الصناديق الخاصة)، وذلك اعتبارًا من 1/7/2018 حيث تشمل فئات مالية مقطوعة بواقع 200 جنيه شهريًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، بالإضافة إلى 190 جنيهًا شهريًا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة، و 180 جنيهًا للدرجات المالية مدير عام فما فوقها.

وأضاف الطنطاوي أن المادة الخامسة من القانون ذاته تفيد بأنه يتم تطبيق العلاوة على العاملين الدائمين والمؤقتين بمكافآت شاملة وذوي المناصب العامة، وكذلك العاملين بالدولة الذين تنظم شؤون توظفيهم قوانين ولوائح خاصة، مشيرًا إلى أن تلك العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفي أو الأساسي.

الرابط المختصر