فيسبوك وإنستجرام يطرحان أدوات لإدارة الوقت

aiBANK

 

حابي

E-Bank

أعلنت شركة فيسبوك اليوم، عن طرح أدوات جديدة لمساعدة المستخدمين على إدارة وقتهم خلال التواجد على موقعي فيسبوك وإنستجرام.

وتتضمن الأدوات الجديدة لوحة توضيحية للأنشطة، ومفكرة يومية، وكذلك طريقة جديدة للحد من التنبيهات.

وقالت الشركة في بيان لها إنها تهدف من هذه الأدوات إلى إثراء تجربة المستخدمين خلال وجودهم على “فيسبوك” و”إنستجرام”، وقضاء وقت مخطط له بشكل أفضل، وبأسلوب إيجابي.

وأضافت: تم تطوير تلك الأدوات الجديدة بناء على عملية تعاونية ومصادر ملهمة، تضمنت خبراء في مجال الصحة العقلية، ومنظمات ومؤسسات أكاديمية، بالإضافة إلى إفادات مجتمع المستخدمين.

وتابعت: تأمل الشركة من هذه الأدوات، أن تمنح المستخدمين المزيد من قوة التحكم في الوقت الذي يقضونه على منصاتها، وتعزيز الحوار بين أولياء الأمور واليافعين حول عادات الإنترنت التي تناسبهم بشكل ملائم.

وقالت الشركة إنها عملت في تطوير هذه الأدوات مع العديد من الخبراء منهم روبرت كراوت من كارينجي ميلون، وسنوجا لايبوميرسكي من يو سي ريفرسايد، وداتشر كلتنر وإيميليانا سايمون-توماس، ومات كلينجسورث من مركز جريتر جود ساينس في جامعة يو سي بيركلي.

وأوضحت أنها تعاونت أيضا مع شراكات ومؤسسات رعاية صحية متخصصة في مجال الصحة العقلية، مثل؛ Save.org و ناشيونال سويسايد لايف لاين.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى تلك الأدوات الجديدة، من خلال صفحة الإعدادت في الموقعين، وفي إنستجرام يمكن النقر على “Your Activity”، وفي فيسبوك يمكن النقر على “Your Time on Facebook”.

وفي أعلى الصفحة سيرى المستخدم لوحة توضيحية تظهر معدل الوقت الذي يقضيه المستخدم على التطبيق من خلال الجهاز الذي يتوفر عليه التطبيق.

ويمكن النقر على أي قائمة لإظهار إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدم في هذا اليوم، وأسفل اللوحة التوضيحية، يمكن للمستخدم إعداد مفكرة يومية تمنحه تنبيهاً عند الوصول إلى حدود الوقت الذي يريد قضاءه على التطبيق يومياً.

كما يمكن للمستخدم أيضاً تغيير أو إلغاء تلك الإعدادت في أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية النقر على “إعدادات التنبيهات” للدخول سريعاً إلى ضبط التنبيهات على وضعية “الصامت” من خلال “Mute Push Notification”.

من جهته، قال أرميت رانادايف، مدير إدارة المنتج في إنستجرام: “على الرغم من وجود الكثير من العمل الذي يتوجب علينا انجازه، إلا أننا طرحنا على مدار العام الماضي، عدداً من الأدوات التي تساعد المستخدمين على التحكم في تجربتهم على فيسبوك وانستجرام”.

وأضاف: “لقد عززنا جودة التغذية الخبرية على فيسبوك حتى تظهر للمستخدم التعليقات التي تتعلق باهتماماته، مثل”شاهد أولا”، “اخفاء”، “إلغاء المتابعة”، و”غفوة لوحة المفاتيح””.

وتابع: “وعلى إنستجرام، أطلقنا مجموعة من أدوات التحكم التي تمنح المجتمع المزيد من النشاط الإيجابي، مثل رسالة “You’re All Caught Up” في التغذية الخبرية، وترشيح لوحة المفاتيح، وشاشات الحساسية، والتعليقات المهينة ومرشحات التنمر.”

 

الرابط المختصر