النشار: الهيئة ستدعو مصر للمقاصة لعقد عمومية لانتخاب عبد السلام أو الضبع

aiBANK

حابي

قال المسستشار القاضى خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهيئة ستخاطب شركة مصر للمقاصة خلال الأسبوع الحالي، بطلب دعوة جمعيتها العمومية للانعقاد، لانتخاب رئيس جديد للشركة بين المرشحين محمد عبد السلام وأشرف الضبع.

E-Bank

أضاف النشار فى تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن رفض المحكمة الإدارية العليا للاستشكال المقدم من الضبع على ترشح عبد السلام، أسفر عن وضع قانونى مستقر يمكن على أساسه الدعوة لعقد الانتخابات.

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أن قرار إرجاء الانتخابات مرتين كان بسبب استشكالات على أحكام قضائية تؤثر على ترشح محمد عبد السلام، في حين جاء الحكم برفض الاستشكال الأخير ليصنع وضع مستقر.

وسرد النشار تطورات الوضع من بدايته، مشيرا إلي أن الهيئة قبلت ترشح كل من عبد السلام والضبع، ثم قام أحدهم بالطعن على صحة ترشح الآخر أمام مجلس الدولة. وصدر حكم بقبول الطعن.

وبعدما تم تحديد 30 يونيو كموعد لانعقاد الجمعية العمومية لانتخاب رئيس لمصر للمقاصة، صدر حكم لصالح عبد السلام، وتبعته استشكالات أخري، ما استدعى وقف الانتخابات مرة أخري.

واستبعد النشار الرأى القانوني الذى يقول بابقاء الوضع على ما هو عليه لحين حسم الشق الموضوعى فى الاستشكالات، مؤكدا أن الوضع مستقر بعد حسم الشق المستعجل والذى قضى برفض الاستشكال على ترشحه، ما يجيز للمرشحين التنافس على رئاسة الشركة.

الرابط المختصر