عربية تستهدف 3 مليارات جنيه مبيعات من ثانى مراحل صن كابيتال

12 % ارتفاعا في الأسعار بين المرحلتين بعد الزيادة الأخيرة في الوقود

aiBANK

بكر بهجت

تبدأ مجموعة عربية القابضة للاستثمار العقاري في طرح المرحلة الثانية من مشروعها «صن كابيتال» الذي تقيمه في منطقة الأهرامات بالقرب من المتحف المصري الكبير، في سبتمبر المقبل، وفق ما أكده المهندس طارق شكري رئيس المجموعة.

E-Bank

وأضاف شكري في تصريحات لجريدة حابي أن حجم المبيعات المستهدفة من المرحلة الثانية التي تضم 800 وحدة سكنية، حوالي 3 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن مبيعات المرحلة الأولى التي تم طرحها في أبريل الماضي والتي ضمت 1000 وحدة سكنية كانت قريبة من نفس الرقم، وبعد الانتهاء من تسويقها منحت الشركة نفسها فترة زمنية لمدة 3 أشهر لتقييم الأسعار والتغيرات التي طرأت عليها للتعرف على الأسعار الجديدة التي سيتم طرح المرحلة الثانية بها.

وتابع شكري أن الزيادة التي أقرتها الشركة في أسعار المرحلة الثانية جاءت بين 8 إلى 12%، وذلك نظرا للارتفاعات التي شهدتها أسعار المدخلات عقب قرار رفع أسعار الوقود، لافتا إلى أن المجموعة نجحت في التعاقد مع جامعة بريطانية كبرى ومستشفى عالمي، لينضما إلى المشروع البالغة استثماراته 4 مليارات جنيه.

ويقام المشروع على مساحة 2.5 مليون متر مربع بما يعادل 575.65 فدانا ويضم 60% وحدات سكنية مختلفة يصل عددها إلى حوالي 14 ألف وحدة سكنية بين شقق وستوديو وڤيلات منفردة ودوبلكس وتاون هاوس وبنتهاوس.

وتعاقدت مجموعة عربية بداية العام الجاري مع مجموعة فيرمونت العالمية ومجموعة إنتركونتنتال العالمية لإقامة فندقين بالمشروع كما يتضمن المشروع حديقة كبيرة على مساحة 24 فدانا.

يضم المشروع أيضا جامعة دولية على مساحة 25.2 فدان ومستشفى على مساحة 6.217 فدان، ومدرستين دوليتين على مساحة 16 فدانا ، 8 أفدنة لكل مدرسة.

الرابط المختصر