اتفاق على عودة الجماهير للملاعب تدريجيا بعد العيد

aiBANK

اتفق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال اجتماع اليوم، مع الأجهزة الأمنية والرقابية والاتحاد المصري لكرة القدم ورؤساء الأندية، على بدء عودة الجماهير لحضور مباريات الدوري تدريجيا بعد عيد الأضحى المبارك وبدءً من مطلع الشهر المقبل.

وأوضح صبحي في بيان، أنه تم الاتفاق أيضا على إعداد دراسة متكاملة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم على أن يتم إرسالها الى الجهات المعنية بالتنسيق مع الأندية يوم الخميس المقبل ثم الرد عليها في غضون أسبوع بحيث تتضمن البدء في الاستعانة بطلبة جامعات مصر لدخول المباريات طبقا لجدول المباريات وتحديد الاستادات والتنسيق مع وزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة القدم.

E-Bank

وقال إنه تم الاتفاق على وضع تصور لتوعية الجماهير، وتنظيم عودتهم لمباريات الدورى والكأس وغيرها من أنشطة الاتحاد.

وبحسب البيان، سيتم العمل بشكل متوازي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم لوضع آلية ودراسة كاملة لدخول الجماهير بشكل مطلق تشمل، الاستادات وتجهيزاها طبقا لمسئوليات الأطراف كلا فيما يخصه باشتراطات الاتحاد، ونظام التذاكر، ونظام التأمين الشامل لدخول الجماهير، والربط بشكل مركزي مع الاتحاد المصري والأندية.

أما مباريات المنتخب والمباريات الافريقية والعربية فسيتم السماح للجماهير بدخولها وفقا لاقتراحات اتحاد الكرة ولوائح البطولات والدورات المنظمة لتلك المباريات.

الرابط المختصر