أرضك تضيف 400 فدان جديدة لمحفظة أراضيها

تبحث عن مساحات لإقامة مشروعات بنظام الشراكة

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

اقتربت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى من الحصول على 3 قطع أراضٍ جديدة تصل مساحاتها الإجمالية إلى نحو 400 فدان في كل من مدينة المستقبل سيتي ومحافظات المنيا أو أسيوط، تُضاف إلى محفظة أراضيها، وذلك ضمن خطة الشركة التوسعية، وفق ما أكده المهندس أشرف دويدار، العضو المنتدب للشركة.

E-Bank

وأضاف دويدار أن الشركة دخلت فعليا في مراحل متقدمة من المفاوضات مع كل من شركة المستقبل للتنمية العمرانية للحصول على قطعتي أرض تصل مساحتهما إلى حوالي 150 فدان، كما أن الشركة تنتظر رد هيئة المجتمعات العمرانية على طلبها قطعة أرض بإحدى محافظات الصعيد «المنيا أو أسيوط» تزيد مساحتها على 250 فدانا.

وأوضح دويدار في تصريحات لجريدة «حابي»، أن المحور الأساسي الذي ترتكز عليه إستراتيجية الشركة في مشروع الصعيد هو الآلية التي سيتم بها الحصول على الأرض وسعرها ونظام السداد، وذلك في ظل الصعوبات التي تواجه الاستثمار في تلك المنطقة على الرغم من الطلب العالي على العقارات الموجود بها، موضحا أن الشركة وضعت في خطتها إقامة مشروع عمراني متكامل يتضمن العديد من الخدمات الترفيهية والتجارية.

ولفت دويدار إلى أن شركته تقدمت منذ عدة أشهر بعرض لهيئة المجتمعات العمرانية لشراء قطعة أرض بمحافظة المنيا بمساحة تصل إلى 300 فدان، ضمن التوسعات التي تجري بمدينة المنيا الجديدة، أو في أي من مناطق الظهير الصحراوي هناك، موضحا أن «أرضك» تهتم حاليا بالتوسع جغرافيا.

وعن مشروع «زيزينيا» الذي تقيمه الشركة في مدينة «مستقبل سيتي»، قال دويدار إن أعمال الإنشاءات تجري بصورة سريعة، حيث حصلت الشركة مؤخرا على تمويل بنكي تزيد نسبته على 20% من إجمالي استثمارات المشروع البالغة 2.2 مليار جنيه، والذي يُقام على مساحة 70 فدانا، مشيرا إلى أن معدلات الإنشاءات تسير بصورة جيدة وفقا للجدول الزمني للمشروع المقرر الانتهاء منها في 2022.

وفي مارس الماضي، أعلن بنك القاهرة عن توقيع قرض مشترك بقيمة 568 مليون جنيه؛ لتمويل مشروع شركة «أرضك» للتنمية والاستثمار العقارى «زيزينيا المستقبل» بحصة مشاركة قدرها 100 مليون جنيه، ضمن المرحلة الأولى بمشروع «المستقبل سيتى»، وتصل مدة التمويل لنحو 4 سنوات.

وبلغ إجمالى الاستثمارات التى ضختها الشركة حتى الآن فى مشروع زيزينيا المستقبل لنحو 400 مليون جنيه، مقابل 1.3 مليار مبيعات محققة، ومن المقرر وفق ما أعلنته الشركة في وقت سابق أن يصل حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها في المشروع خلال العام الحالى إلى مليار جنيه.

وتصل مساحات الأراضى التى تطورها الشركة إلى 190 فداناً، منها 70 في مشروع زيزينيا المستقبل، كما تسلمت الشركة ضمن تحالفها مع شركات (بولاريس الزامل للمناطق الصناعية، وسياك القابضة) مطلع العام الحالى مليون متر كمرحلة أولى من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس طبقا للاتفاق الموقع بين التحالف والهيئة، لتطوير 5.5 مليون متر مربع.

وعن خطط الفترة المقبلة، أكد دويدار أن الشركة تبحث عن أي أراضٍ مملوكة لشركات أو أفراد في مختلف المحافظات لإقامة مشروعات عليها بنظام الشراكة، على أن تتولى «أرضك» أعمال التصميمات والإنشاءات والتسويق، ومن ثم يتم اقتسام الأرباح في نهاية المشروع، مشيرا إلى أن هذا التوجه سيضمن توسيع أنشطة الشركة في مختلف المحافظات والمناطق، وسيساعد في حل التغلب على الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها أسعار الأراضي مما يؤثر على الأسعار النهائية للوحدات.

الرابط المختصر