مليار جنيه مبيعات بيتا إيجيبت حتى يوليو الماضي

إنهاء مشروع حدائق أكتوبر منتصف 2019 وقريبا بدء الإنشاءات في مستقبل سيتي

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

حققت شركة بيتا إيجيبت 50% من خطتها المستهدفة للمبيعات خلال العام الجاري والمقررة بـ 2 مليار جنيه، حيث بلغ حجم المبيعات التي حققتها الشركة حتى نهاية الشهر الماضي بمختلف مشروعاتها ما يقرب من مليار جنيه وفق ما أكده المهندس علاء فكري رئيس الشركة لجريدة “حابي”.

E-Bank

وتعمل شركة بيتا إيجيبت حاليا على مشروعين أحدهما مشروع «بيتا جرينز» بحدائق أكتوبر، ويصل حجم الاستثمارات المقرر ضخها في إنشاءات المشروع خلال العام الجاري إلى 400 مليون جنيه، بينما المشروع الثاني هو بيتا جرينز نيو كايرو بمستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة والذي حصلت الشركة على القرار الوزاري الخاص به في فبراير الماضي.

وأضاف فكري أن أعمال التسليم في مشروع بيتا جرينز حدائق أكتوبر تتم وفق انتهاء كل مرحلة من مراحله، حيث تعتزم الشركة الانتهاء من كامل المشروع منتصف العام المقبل.

ومشروع بيتا جرينز حدائق أكتوبر هو كومباوند سكنى متكامل يضم نحو 840 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مركز تجارى على مساحة 5 آلاف متر مربع، تم التعاقد مع شركة كولدويل بانكر- نيو هومز للتسويق العقارى لتوفير علامات تجارية للمركز تمهيدًا لتشغيله مع ارتفاع نسبة الإشغالات بالمشروع.

وحصلت الشركة مؤخرا على التراخيص اللازمة لمشروعها بمدينة مستقبل سيتي ومن المقرر أن تضخ الشركة 6 مليارات جنيه فى تنفيذ المشروع الذي يقام على 84.7 فدان ويتم تنفيذه على 6 مراحل خلال 5 سنوات، ويشتمل على 3000 وحدة سكنية متنوعة، ويضم المشروع حي فيلات متكامل به نحو100 فيلا، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع بحلول 2020-2021.

وبلغ عدد الوحدات التي نفذتها الشركة خلال السنوات السابقة نحو3 آلاف وحدة في مناطق أكتوبر والشيخ زايد، ومدينة العبور.

ومنحت 3 بنوك شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية موافقات للحصول على قرض قيمته 100 مليون جنيه سيتم ضخها في أعمال الإنشاءات.

وأكد فكري وفق ما نشرته جريدة “حابي” في نسختها الورقية أن القرض الذي حصلت الشركة على موافقاته لن يتم الحصول عليه إلا عند الحاجة لها، وهو أشبه بحسابات «الجاري مدين»، والتي يمكن السحب منها وقت الحاجة والإعادة في المواعيد التي يتم الاتفاق عليها مع البنوك.

الرابط المختصر